رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

1262 معدة للتعامل مع الطقس السيئ بالبحيرة

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار رفع درجة الاستعداد والتأهب الكامل وانتظام العمل على مدار الساعة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة، حيث يشير آخر تحديث وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار سقوط الأمطار المتوسطة إلى خفيفة على مناطق من المحافظة، وذلك حتى فترة الظهيرة ثم تخف شدة الأمطار تدريجيا وحتى نهاية اليوم.

وأشار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة إلى أن المحافظة تواجه سقوط الأمطار بأكثر من ١٢٦٢ معدة وطاقم بجميع شوارع مدن وقرى المحافظة، والتي تعمل منذ أكثر من 36 ساعة حتى الآن دون أي توقف لرفع التراكمات أولا بأول والاستجابة لشكاوى المواطنين والتدخل لحل أي أزمة طارئة وتوجيه فرق الطوارىء لحلها على الفور والتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياه بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقاً للخطط الموضوعة مسبقاً.

كما أشاد اللواء هشام آمنة بكافة الجهود التى تتم من خلال الأطقم والقيادات التى تعمل جنباً إلى جنب مع أجهزة التدخل، مشيراً إلى أن جميع المعدات تعمل بكامل طاقتها ومتواجدة بصفة مستمرة بالشوارع مع استمرار أعمال مراجعة تشغيل كافة محطات الصرف بكامل كفاءتها ومتابعة مناسيب الترع والمصارف ومطابق وصفايات الأمطار، واستمرار أعمال مراجعة أعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء.

الجدير الذكر أن غرفة العمليات منعقدة برئاسة اللواء المحافظ وحضور حازم الأشموني السكرتير العام والعميد أ.ح أحمد السويدي المستشار العسكري وإدارة الأزمات بالمحافظة وممثلى كافة الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية واشرافه على الأعمال والجهود التى تتم لرفع آثار موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة.