الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البحرين تدين استمرار هجمات الحوثي ضد السعودية بالطائرات المسيرة

 هجمات الحوثي ضد
هجمات الحوثي ضد السعودية بالطائرات المسيرة

أدانت وزارة خارجية البحرينية، استمرار ميليشيا الحوثي، في إطلاق الطائرات المسيّرة المفخخة تجاه المملكة العربية السعودية، في عمل عدائي ممنهج يستهدف المدنيين والمنشآت والأعيان المدنية، وينتهك القانون الدولي الإنساني، وتستنكر بشدة إطلاقها ثلاث طائرات تجاه المنطقة الجنوبية من المملكة.

وأشادت وزارة الخارجية في بيانها اليوم، بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرات المسيرة، مؤكدة وقوف مملكة البحرين جنبًا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية، ودعمها لما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، مجددة موقفها الداعي إلى ضرورة تكاتف الجهود لوقف الاعتداءات الحوثية الإرهابية الآثمة التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي.

وفي سياقٍ متصل، أدانت واشنطن، اختراق مليشيات الحوثي لسفارتها بصنعاء واعتقال موظفين يمنيين، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم وإخلاء المبنى.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تصريحات صحفية، إن "الولايات المتحدة تدين اعتقال الحوثيين لموظفين يمنيين بالسفارة الأمريكية في صنعاء واختراق مبنى السفارة".

وأضاف: "يجب على الحوثيين الإفراج الفوري عن جميع الموظفين اليمنيين دون إصابتهم بأذى وإخلاء مبنى السفارة وإعادة الممتلكات المصادرة والتوقف عن تهديداتهم".

وتابع: "إن العشرات من المواطنين اليمنيين وأفراد عائلاتهم اعتقلوا وتعرضوا لمعاملة سيئة من جانب الحوثيين بسبب عملهم لدى الولايات المتحدة بصفة مؤقتة منذ إغلاق السفارة هناك في 2015".