رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب عدد من الأقراص المخدرة

الضبطية
الضبطية

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة رفعت صدقي، مدير الإدارة الثانية بالإنابة، من ضبط محاولتي تهريب عدد من الأقراص المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

في المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من أمستردام اشتبه أشرف عبدالحميد، مأمور الجمرك في راكب مصري الجنسية قادم من هولندا معه 3 حقائب.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أو بضائع يرغب فى الإفصاح عنها، فأجاب بالنفي.

تم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة X Ray بمعرفة محمد جمال مأمور الفحص، والمكلف على الجهاز فتلاحظ ظهور أجسام  ذات كثافات مختلفة.

1130 قرص من أقراص الترامادول


وبالعرض على رفعت صدقي، نائب مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة من أمير مطر مدير الحركة وعلاء خضر مأمور الجمرك، لتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 105 شريط بإجمالي 1130 قرص من أقراص الترامادول بين طيات الملابس داخل حقائبة.

وفي المحاولة الثانية، وبناءا على مذكرة اشتباه مشتركة بمحاولة راكب أجنبي من أصل مصري قادم على رحلة مصر للطيران من بروكسل تهريب مواد ممنوعة.

وبالعرض على مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة من مأمور الجمرك وليد حجاج تحت إشراف مدير الحركة أمير مطر، لتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 202 قرص ترامادول مخدر، وكيس صغير به نبات المارجوانا المخدر.

قرر رفعت صدقى مدير الإدارة الثانية بالإنابة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضري ضبط جمركي رقم 192 و 193 لسنة 2021، وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.