رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حملات مكبرة لإزالة التعديات وإيقاف أعمال البناء المخالف بأحياء الإسكندرية

ازالة التعديات على
ازالة التعديات على اراضي الدولة

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء بضرورة التصدي بكل قوة وحزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء على أي أعمال بناء مخالف في المهد، ومنع تعدي أي مواطن على أي قطعة أرض للدولة، مطالباً بإزالة أي مخالفات على أراضي أملاك الدولة لإعادة الانضباط للشارع السكندري.

IMG-20211116-WA0008

يأتي ذلك استمرارا لتنفيذ حملات الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة التي يتم تنفيذها على 3 مراحل خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر، ونوفمبر تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات.

IMG-20211116-WA0007

وفي هذا الصدد شن مركز ومدينة برج العرب برئاسة اللواء علاء يوسف حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضى الدولة، حيث أسفرت الحملة عن تنفيذ 3 قرارات إزالة عبارة عن ردم جزء من فرع الري، وقرار إزالة عبارة عن سور من البلوك الأبيض بطول 24 م وغرفة من البلوك الأبيض بمساحة 18م٢ بدون سقف بمنطقة ماريا الغربية بنجع السراحنة بحرى جاء ذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة وهيئة الآثار وبمرافقة الكول الأمني.

IMG-20211116-WA0006

وقام حي العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف بمنطقة الكابلات أمام مسجد أبوبكر، عبارة عن صبة خرسانية بالدور الثالث علوى وتم إيقاف الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف، فضلًا عن إزالة حوائط بالطوب الأبيض بالكامل شارع سوميد بالكينج وكذا إزالة دور أرضي بسقف صاج وحوائط بالطوب الأبيض أمام المطار على الطريق السريع.

IMG-20211116-WA0005

ونفذ حي المنتزه أول برئاسة المهندسة جيهان مسعود حملة مكبرة تمكنت من إيقاف أعمال هدم مخالف بشقة ببرج الوليد شارع عمرو النجومي مع شارع خالد بن الوليد والتحفظ على ونش وكمية من الأسمنت.