رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل طرح 7 آلاف «كرتونة بيض» يوميًا فى المجمعات بدءًا من السبت

البيض
البيض

أكد محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن الاتحاد سيطرح حوالي 7 آلاف كرتونة من «بيض المائدة» فى سبع محافظات، بدءًا من السبت المقبل.

وقال العناني فى بيان صحفى إن الاتحاد يسعى خلال الفترة المقبلة تجاوز أزمة غلاء سعر البيض وندرته، من خلال طرح تلك الكميات فى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ كافة على مستوى الجمهورية.

وحدد العناني المراحل التى من خلالها سيتم طرح بيض «المائدة»، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى ستشمل سبع محافظات، وهم القاهرة، الإسكندرية، البحيرة، الشرقية، الجيزة، وبنى سويف وأسيوط.

وأكد العناني أن المرحلة الثانية لطرح كميات من بيض المائدة، ستكون بعد أسبوعين من الآن، وتشمل باقي محافظات الجمهورية، بمقدر 30 ألف كرتونة يوميًا فى المجمعات الاستهلاكية.

وشدد العناني على أن طرح كرتونة البيض في المنافذ التمونيية ستكون بمقدار 47 جنيها للكرتونة، على أن يظهر تفاصيل الاتفاق النهائي بعد مناقشة أمور التغليف والنقل.

وأرجع العناني سبب زيادة أسعار البيض إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية الخاصة بالدواجن، مثل الفول الصويا، وأيضًا الزيادة الحاصلة فى النقل والتوزيع، مشيرًا إلى أن الارتفاع جاء عالميًا وليس قاصرًا على مصر فقط.