رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طالب بتدريس أحداثها لطلبة الجامعات

«الباز»: الفترة من 2011 حتى 2013 كانت عصيبة على مصر كلها

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور

نظمت جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، ورشة عمل ثقافية تحت إشراف الدكتور حسان النعمانى، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وتحت رعاية الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بعمل رئيس الجامعة في إطار اهتمام قطاع الدراسات العليا بجامعة سوهاج بالندوات العلمية والرؤى البحثية التي تهتم بمعالجة القضايا القومية.

أقيمت الندوة بمقر الجامعة الجديد بمدينة سوهاج الجديدة تحت عنوان «تداعيات ثورة يناير وآثارها السلبية في الفترة من 2011 إلى 2013».

جانب من الحدث

وفى بداية الورشة رحب الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بعمل رئيس الجامع بالضيوف وفى مقدمتهم الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور» على تلبيته دعوة الجامعة فى إطار سلسلة الندوات التثقيفية التى تنظمها الجامعة للطلاب وخاصة بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد.

وقال الدكتور حسان النعمانى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، إن هذه الورشة الثقافية شملت الآثار السلبية لهذه الفترة فى العديد من المحاور بدأت بالمجال الثقافى والتربوى والمجال الاقتصاد الزراعى والمجال الاجتماعى.

وفى سياق متصل، قال الدكتور محمد الباز، إن هذه الفترة ما بين عام 2011 وحتى 2013 كانت عصيبة على مصر كلها، حيث تركت آثارًا سلبية على البلاد حتى قيام ثورة 30 يونيو.

وأضاف «الباز» أن هذه الفترة شهدت ظهور الجماعات الإرهابية التى كانت تسعى لفرض ما يسمى بـ«المعادلة الصفرية» التي تعنى إما وجودهم على كرسى الحكم أو الفوضى دون النظر لمصلحة الوطن.

وأكد الباز أن هذه الفترة يجب تدريسها فى الجامعات لتعريف الطلاب الذين كانت أعمارهم صغيرة فى ذلك الوقت كيف أثرت سلبًا على مصر، وكيف استطاعت القوات المسلحة حماية البلاد من الاستمرار فى  الانزلاق للفوضى لتظل هذه الفترة فى أذهان الجميع.

جاء ذلك بحضور عدد من عمداء الكليات ووكلاء الكليات وعدد من الشخصيات العامة والعلمية بالمحافظة.