رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في أول أيام قافلة الخير العلاجية..

محافظ الجيزة: توقيع الكشف الطبى على 1062 مواطنًا بالواحات البحرية وصرف الأدوية بالمجان

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات القافلة الطبية الشاملة التي تم تنظيمها لخدمة أهالي مركز الواحات البحرية في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة ودعم الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المركز.

أكد المحافظ أن القافلة تمكنت خلال فعاليات اليوم الأول من توقيع الكشف الطبي على 1062 مواطنًا، بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لعدد 512 مواطنًا موجهًا الأجهزة المختصة بضرورة تقديم كل أشكال الدعم لإنجاح القافلة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للأهالي.

وأشار إلى أن القافلة يتم تنظيمها داخل مدرسة الباويطي بمركز الواحات وتتم بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وجامعة الازهر والجامعة البريطانية واللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومديرية الشئون الصحية بالجيزة والجمعية المصرية للشعب الهوائية.

واطلع محافظ الجيزة على تقرير مفصل عن فعاليات القافلة والتي شملت توقيع الكشف الطبي في تخصصات (القلب 49 حالة -الرمد 310 حالة - الأطفال 55 حالة - الصدر 37 حالة - الأسنان 115 حالة - الجراحة 23 حالة - المسالك 32 حالة - العظام 92 حالة - نساء 29 حالة - مخ وأعصاب 71 حالة -أنف وأذن 76 حالة - تشخيض احتياج نظارات 110 حالة - عمليات 22 حالة) كما توفر القافلة تركيب الأطراف الصناعية السفلية مجانًا للأهالي من غير القادرين.

وشهدت القوافل متابعه من الدكتور محمد منصور مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة والدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات البحرية.

من جانبه أكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير أن القافلة تأتي فى إطار جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى وبالتعاون التام مع السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وأن القافلة مستمرة في تقديم خدماتها العلاجية للأهالي.

كما أشار الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء منسق عام القافلة، إن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حرص على استقبال فريق عمل القافلة من الأطباء والفنيين والفريق المنظم قبل مغادرة الفريق متوجهاً إلى الواحات في رسالة دعم وتحفيز من الجهاز الإداري للدولة لكل الجهود الرامية إلي تقديم خدمات طبية نوعية للأهالي الاكثر احتياجاً في كل ربوع محافظة الجيزة، مؤكدا أن أكثر من 50 من الفريق الطبي للمشاركين في القافلة، حيث يتضمن الفريق الطبي كوادر طبية جامعية وأساتذة في التخصصات الطبية المختلفة وتمريض وفنيين.