رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«تعليم القاهرة» تنظم رحلة للطلاب إلى بانوراما أكتوبر ومتحف القوات الجوية

الاحتفالية
الاحتفالية

شارك طلاب محافظة القاهرة بالزيارة العسكرية للبانوراما ومتحف القوات الجوية، احتفالًا بذكرة نصر أكتوبر المجيد.

ونظمت محافظة القاهرة رحلة لطلاب المدارس وأبناء العاملين بها لزيارة بانوراما أكتوبر ومتحف القوات الجوية.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أن الرحلة تهدف إلى تقوية روح الولاء والانتماء لدى النشء والتعريف ببطولات حرب أكتوبر لدى الأجيال الجديدة.

وأضاف محافظ القاهرة أن المحافظة تحرص على إحياء هذه الذكرى وإبراز أثرها على المجتمع خاصة النشء والشباب لخلق اجيال جديدة أكثر وعيًا بقضايا الوطن لتساعده فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار محمد عطية، وكيل مدير المديرية، إلى حرصه على مشاركة طلبة تعليم القاهرة في الزيارات العسكرية، والمشروعات القومية، لتوجيه الفكر إلى الإيجابية وإعلاء القيم الوطنية، وتكوين الشخصية المصرية. 

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021-2022.

وجاءت الضوابط المنظمة للعملية التعليمية في العام الدراسي الجديد، كالتالي:

وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الاعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز) إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام السادة العاملين بها، وكذا منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابيه من ولى الأمر، كما يُحظر الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.

يتولى مدير المديرية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر، أما بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.

استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات) لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية، بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.

السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس و الإدارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.

وانطلقت الدراسة الأحد الماضي، في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، لما يقرب من 24 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، بجميع مدارس محافظات الجمهورية.