رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كثافات بالفصول ومقاعد متهالكة في مدرسة بالإسكندرية.. و«التعليم» ترد

صورة من المدرسة
صورة من المدرسة

استغاث عدد من أولياء أمور مدرسة ملك حفني ناصف التجريبية الإعدادية المشتركة، التابعة لإدارة المنتزه التعليمية بمحافظ الإسكندرية، بسبب سوء حالة مقاعد الطلبة الـ«ديسكات»، مطالبين وزارة التربية والتعليم بتوفير 400 ديسك للمدرسة.

واشتكى أولياء الأمور -بحسب نص الاستغاثة- من بعد المدارس عن المنطقة السكنية، حيث «يوجد فيها مدرسة أعدادي تجريبي لغات بعيدة عن المربع السكني، وتم تخصيص مدرسة حكومية ابتدائي قديمة والتي أصبحت الآن مدرسة إعدادي تجريبي مشتركة».

وقال أولياء الأمور: «إن المدرسة الابتدائية التي تم تحويلها إلى إعدادية متهالكة، والديسكات بها لأطفال ابتدائي وغير مناسبة لطلاب إعدادي».

وتابع أولياء الأمور: «نحاول في الاتجاهات، وتم الاستجابة وإحلال عدد من الديسكات، ولكن هناك عدد كبير من المقاعد لا تصلح ونحتاج لأكثر من 400 ديسك آخرين تناسب طلبة إعدادي».

وأضاف أولياء الأمور: «أننا نتحمل كثافة الفصول الدراسية، ولكن الطلبة حاليا يرفضون الذهاب إلى المدرسة بسبب أن الجلوس غير المريح على هذه المقاعد المتهالكة».

وطالب أولياء الأمور محافظ الإسكندرية ومدير التربية والتعليم بالإسكندرية بالتدخل وحل الأزمة بالعمل على توفير مقاعد مناسبة لسن هؤلاء الطلاب.

وتواصلت «الدستور» مع غرفة عمليات متابعة العام الدراسي بوزارة التربية والتعليم، وأكدت مصادر أنه سيتم التواصل مع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية لمعرفة حقيقة المشكلة والعمل على حلها في أسرع وقت.