الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الري» تزيل مبنى مخالفًا من 5 أدوار على النيل في القاهرة

مبنى مخالف
مبنى مخالف

تنفذ وزارة الموارد المائية والري، حملات إزالة موسعة للتعديات والمخالفات على نهر النيل والمجاري المائية ومنافع الري والصرف، بمختلف المحافظات، ضمن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل واسترداد أراضي الدولة بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الأمن والأجهزة المحلية المعنية، وذلك خلال فترة ستة أشهر. 

وأكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والرى، على ضرورة الاستمرار فى رفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة لكل المعدات اللازمة لتنفيذ الموجات الحالية لإزالة التعديات، بالإضافة إلى التنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية.

وصرح عبدالعاطى، الأربعاء، بأنه تمت إزالة ٢٥٩٢ حالة تعدٍّ على فرع رشيد حتى الآن ومتبقٍ ٥٢٨ حالة، كما تمت إزالة عدد ٧٣٩ حالة تعدٍّ على فرع دمياط حتى الآن ومتبقٍ حالة واحدة.

وفى إطار الحملات الموسعة لإزالة التعديات على نهر النيل، تمت إزالة مبنى مخالف من 5 أدوار يقع على النيل مباشرة بمنطقة خلف مفكو بحلوان بمحافظة القاهرة.

وأوضحت وزارة الرى أن المبنى خالٍ من السكان، ومحرر له قرار إزالة رقم ٥٠ لسنة ٢٠٢١، وتمت الإزالة بمعرفة أجهزة الوزارة وبتنسيق تام مع القطاع الأمنى بحلوان والمسطحات المائية وحى حلوان، وبدون حدوث آي خسائر فى الأرواح أو خسائر مادية. 

كما تواصل أجهزة وزارة الموارد المائية والري إزالة كل التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه والمجارى المائية في اطار حملات موسعة لإزالة كل التعديات فى غضون ستة أشهر.

 وتبلغ أعداد الإزالات المستهدفة حوالى ١٦٥ ألف حالة بمساحة ١٩.٤٠ مليون متر مربع تقريبًا، وقد تم حتى الآن إزالة ٦١٠٩ حالة بمساحة ١.٤٠ مليون متر مربع تقريبًا، ليصبح إجمالى أعداد الإزالات المتبقية حوالى ١٥٩ ألف حالة إزالة بمساحة ١٨ مليون متر مربع تقريبًا، ولا تزال حملات الإزالة جارية بكل المحافظات.