رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«القومية للأنفاق»: تثبيت أول قطار مونوريل يعزز فخر المصريين بصناعتهم

المونوريل
المونوريل

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن أعمال المونوريل تعد من أضخم الأعمال التي تقوم الدولة ممثلة فى هيئة السكة الحديد بتنفيذها، حيث يعد المشروع الأول من نوعه الذي يتم تنفيذه في وقت قصير.

وأضاف والي، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن مشاركة الأعمال الخاصة بالمونوريل من خلال تركيبه على الجسم الخرساني في الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر الـ48، يهدف إلى الفخر بصنع المصريين ومدى أهمية المشروعات الضخمة التي يتم تنفيذها والعائد القوي منها على الدولة.

وشاركت وزارة النقل الشعب المصري في الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر من خلال تثبيت أول قطار "مونوريل" على مسار مونوريل شرق النيل "العاصمة الإدارية"، أمام فندق الماسة عند محطة مدينة الفنون داخل العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكدت الوزارة أن هذا المشروع يعتبر إحدى وسائل النقل الأخضر الحديثة التي ستخدم الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وأوضحت الوزارة أنه وصل حتى الآن القطارين الأول والثاني من 40 قطارا سيتم توريدهم لمشروع مونوريل شرق النيل "العاصمة الإدارية" كما وصل القطار الأول من 30 قطارا سيتم توريدها لمشروع مونوريل غرب النيل "السادس من أكتوبر"، كما يجري تصنيع باقي أسطول الوحدات المتحركة لمشروعي المونوريل والتي ستصل تباعا وفقا للجدول الزمني المحدد.

كما تجدر الإشارة هنا إلى أن الطول الإجمالى للمشروعين 98,5 كم بعدد 35 محطة كما تبلغ الطاقة الاستيعابية لكل خط من خطي المونوريل 600 ألف راكب يوميا، ويتكون قطار المونوريل من 4 عربات ومن المخطط زيادة عدد العربات إلى 8 عربات مع زيادة الكثافة السكانية بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها.