الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

5 إصابات بفيروس كورونا لأشخاص قادمين من الخارج فى تايوان

كورونا في تايوان
كورونا في تايوان

أعلن مركز القيادة الرئيسي لمكافحة الأوبئة في تايوان، اليوم الإثنين، عدم تسجيل حالات إصابة محلية بفيروس كورونا، وتسجيل حالة وفاة واحدة.

ونقلت صحيفة «تايوان نيوز»، عن المتحدث باسم المركز شوانج جين هسيانج، أنه تم تسجيل خمس حالات إصابة بالفيروس لأشخاص قادمين من الخارج.
وأضاف أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا وصلت إلى 844 حالة بعد تسجيل حالة وفاة واحدة بالفيروس.

وأجرت تايوان منذ بداية الجائحة 3 ملايين و460 ألفا و241 اختبار لفيروس كورونا، وجاءت نتيجة 3 ملايين و 442 ألفا و726 منها سلبية.

وسجلت تايوان 16 ألفا و255 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 1620 حالة لأشخاص قادمين من الخارج.

وقد أعلن مركز مكافحة الأوبئة المركزية في تايوان، الأحد، عن أن الاشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 52 عاما أو أكثر ممن تلقوا الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المُستجد قبل يوم 23 يوليو الماضي، سيحصلون على الجرعة الثانية لهم بعد 29 سبتمبر الجاري.

وذكر المركز وفقا لصحيفة (فوكس تايوان) المحلية عبر موقعها الإلكتروني، أنه من المقرر أن يتم توزيع 1.11 مليون جرعة لقاح أسترازينيكا بدءا من يوم الأربعاء المُقبل.

وأوضح أن نحو 12.2 مليون شخص أو نحو 52.12% من إجمالي سكان تايوان الـــ 23.45 مليون تلقوا الجرعة الأولى من اللقاحات، ونحو 9.1% أو 2.1 مليون شخص تلقوا الجرعتين من اللقاح.

وقد وصلت 160 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" من سلوفاكيا، إلى تايوان الأحد، وسيتم استخدامها، كجرعات ثانية، للأشخاص الذين حصلوا بالفعل على جرعة أولى، طبقًا لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية التايوانية"سي.إن.إيه" الأحد.


وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في منتصف يوليو الماضي عن أن سلوفاكيا تعهدت بالتبرع بإجمالي عشرة آلاف جرعة من اللقاحات لتايوان.


غير أن وزارة الاقتصاد السلوفاكية قالت إن البلاد قادرة على توفير 150 ألف جرعة أخرى، بفضل تضافر الجهود داخل حكومة سلوفاكيا.


وأعربت رئيسة تايوان، تساي إينج وين عن شكرها لسلوفاكيا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".