الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ أسوان يوجه بإزالة التعديات على أراضى القرية النموذجية

محافظ أسوان
محافظ أسوان

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن المواطن يقع فى نصب أعيننا وتوفير حياة كريمة له من خلال تلبية مطالبه المشروعة وهو الشغل الشاغل لنا ليلاً ونهارًا.

جاء ذلك أثناء لقاءه مع قيادات وممثلى أهالى قرية بلانة، بحضور أيمن فؤاد عضو مجلس النواب عن مركز نصر النوبة.

اللواء أشرف عطية

أعطى المحافظ توجيهاته للمختصين بعرض موقف إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة في الحيز العمراني للقرية بمساحة 150 فدانًا، حيث قام بعض الأفراد بزراعة هذه المساحات بزراعات قصب السكر، على الرغم من وجود مخطط عمرانى متكامل لهذه المساحة كقرية نموذجية تضم جميع المرافق والخدمات الجماهيرية التعليمية والصحية والشبابية والرياضية والبريدية والبيطرية وغيرها.

وشدد أشرف عطية على ضرورة التنسيق مع مديرية أمن أسوان للانتهاء من الدراسة الأمنية، تمهيدًا لإزالة هذه التعديات لسرعة إدراج هذه القرية النموذجية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وعقب عرض ممثلي أهالى قرية بلانة لبعض المشاكل والإحتياجات الجماهيرية وجه اللواء أشرف عطية المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالصيانة الدورية ورفع كفاءة المرشح العمومى ، مع إحلال وتجديد الشبكات الرئيسية والفرعية لتغذية قرى بلانة ثانى وثالث ضمن مشروعات حياة كريمة.

اللواء أشرف عطية

وأكد المحافظ قيام الشركة بإجراء الصيانة الدورية لمحطة رفع الصرف الصحى وإيجاد حل جذرى للقضاء على مشكلة إنبعاث روائح كريهة من مطابق وبلوعات الصرف الصحى مما يتسبب في التلوث البيئي ويؤثر سلبيًا على معيشة المواطنين.

فيما قدم ممثلو أهالى قرية بلانة شكرهم لمحافظ أسوان على استجابته السريعة للاستماع للمطالب الجماهيرية لأهالى القرية ووضع الحلول الفورية لها مما يؤكد على تواصله المستمر مع نبض الشارع الأسوانى بجميع المراكز والمدن والقرى.