رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سنغافورة تعلن حصولها على جرعة معززة من لقاح كورونا

سنغافورة
سنغافورة

أعلنت رئيس جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب الأربعاء، تلقيها جرعة معززة من لقاح كورونا، كما حثت كبار السن على فعل الشيء نفسه.

وقالت يعقوب، في منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "إن الحصول على الجرعة المعززة من اللقاح سيحميهم من الإصابة بالفيروس بشكل أفضل ولفترة أطول".

وأشارت، وفقًا لصحيفة "سترايت تايمز" السنغافورية، إلى أن الحصول على جرعة معززة من شأنه أن يقلل من احتمالية تعرضهم لأعراض شديدة من المرض في حال تمت الإصابة.

وتقوم سنغافورة بتلقيح كبار السن بلقاح "فايزر-بيونتيك" منذ 27 يناير الماضي.

قالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد- 19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التي تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

وحذرت الصحة العالمية من أن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من دول الشرق الأوسط قد تكون لها عواقب وخيمة، إذ يفاقمها انتشار سلالة دلتا من الفيروس وقلة توافر اللقاحات المضادة له.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو "كوفيد- 19" ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين.