رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزيرة الصحة: انتهاء نسبة كبيرة من إنشاءات المجمع الطبي في السويس

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إن نسبة كبيرة من إنشاءات المجمع الطبي بمحافظة السويس قد انتهت بالفعل.

وأضافت زايد خلال كلمتها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للسويس لافتتاح عدد من المشروعات، أن أكثر من 400 ألف مواطن قد سجلوا بياناتهم من خلال المراكز الطبية والاتوبيس المتنقل خلال الفترة السابقة.

وتقدمت  وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد في بداية كلمتها خلال مؤتمر الافتتاحات الرئاسية في السويس بخالص العزاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر لوفاة المشير طنطاوي.

وقالت زايد إننا نتذكر كلمة الرئيس عن حقوق الإنسان عندما ذكر أن من حقوق الإنسان الحق في الصحة ومن هذا المنطلق لم يعوقنا مكافحة كورونا عن إنجاز المشروعات الصحية التي يتفضل سيادة الرئيس بافتتاحها اليوم في محافظتي السويس وجنوب سيناء.

وشهدت السويس استعدادات عالية المستوى، لانطلاق عددًا من الافتتاحات الرئاسية على أرض المحافظة.

ويأتي على قائمة أبرز المناطق المنتظر أن يفتتحها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، نفق الشهيد أحمد حمدي 2، لإضفاء مرونة أكبر على عملية ربط القاهرة والدلتا ومدن القناة الثلاثة السويس والإسماعيلية وبورسعيد بشبه جزيرة سيناء عن طريق امتداد النفق تحت المجرى الملاحي لقناة السويس.

وتشمل الافتتاحات أيضُا افتتاح مركز التوفيق الطبي وتدشين مشروع التأمين الصحي الشامل، حيث تستعد السويس لبدء العمل بالمشروع نهاية العام الجاري ويتضمن ٢٧ مركزًا طبيًا بعد تطويرها ومستشفى المجمع الطبي الجديد بمنطقة ٢٤ أكتوبر  ومستشفى الصدر ومستشفى الجهاز الهضمي بمستشفى الحميات والصدر الجديد ومستشفى حوض الدرس بعد تطويره.

وكان مجلس الوزراء قد خصص حوالي ٤ مليارات جنيه للارتقاء بالمراكز الطبية والمستشفيات لتخدم المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، حيث قامت الوحدات المتنقلة بالاتوبيسات المكشوفة بالميادين العامة وزيارة المنشآت الحكومية لتسجيل ٤٠٠ ألف من أبناء محافظة السويس ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل حيث يتم مكنتهم إلكترونيًا للدخول على المنظومة الموحدة للمشروع بوزارة الصحة والتي بدأت بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية.