الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«سائقي وأنا» أول فيلم روائي طويل للمخرجة السعودية عهد كامل

عهد كامل
عهد كامل

حصلت شركة “MAD Solutions” على حقوق توزيع الفيلم السعودي سائقي وأنا للمخرجة عهد كامل في العالم العربي، كما تتولى تسويقه، وهو أول فيلم روائي طويل لمخرجته التي سبق لها تقديم عدة أفلام قصيرة منها حُرمة، وهو أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان برلين السينمائي الدولي عام 2013، والفيلم من إنتاج شركة "Caspian Films" بالتعاون مع “Corniche Media”. 

وتدور أحداث الفيلم في جدة أثناء الثمانينات والتسعينات، ويحكي قصة صداقة تنمو بين طفلة سعودية وسائقها السوداني، حيث يساعدهم اهتماماتهم المشتركة لأشياء مثل موسيقى البوب والمثلجات في بناء صداقتهم لتتخطى فرق الثقافة والعمر والجنس.

وتقول المخرجة عهد كامل مؤلفة ومخرجة الفيلم "هذه قصة شخصية مستوحاة عن سائقي حيث نشأت في السعودية، وأهدف من خلاله فتح نافذة على وضع المجتمع السعودي في أواخر القرن العشرين، ونظرة لحياة ميسوري الحال حيث يكون العاملين بالمنزل بمثابة جزء من العائلة، ومشاهدة رحلة النضج وهي تتلامس مع واقع التوقعات المجتمعية".

وتقول ثيمبيسا كوكرين وجورجي باجيت، من شركة “Caspian Films”: “لقد أحببنا تطوير هذا المشروع مع عهد، فلطالما شعرنا أنه من المهم الحصول على الشركاء المناسبين في السعودية والعالم العربي. لم نر أنسب من ”Corniche وMAD Solutions" لنعمل معهم، ونحن متحمسون جدًا لنبدأ تصوير الفيلم العام القادم".

ومن جانبه يقول هاني فارسي، المدير التنفيذي لـ "Corniche Media": "كان حلمي خلال آخر 15 عام هو أن أصنع فيلمًا في مسقط رأسي جدة، رحلة البحث عن مخرج وقصة مناسبة استغرقت وقتًا طويلًا، ولكنني سعيد جدًا أنني وجدت عهد وسائقي وأنا، كما أنني فخور جدًا بعملي مع تلك المخرجة الموهوبة، ولا يسعني الانتظار ليعيش الجمهور تفاصيل تلك القصة الشخصية جدًا ولكن في نفس الوقت عالمية".