الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نظرة إلى «منيو العشاء» وديكور الطاولات بحفل «ميت جالا 2021»

حفل ميت جالا 2021
حفل ميت جالا 2021

بعد عامين من أصعب الأعوام بالنسبة للمطاعم، بسبب انتشار فيروس كورونا، قدم منيو عشاء حفل ميت جالا 2021، قائمة من الأطباق اللذيذة النباتية، على أيدي أمهر الشيفات، وذلك بمتحف متروبوليتان للفنون في نيويورك.

مقبلات حفل ميت جالا 

فقال الشيف صامويلسون، لمجلة "Vogue"، يقدم الحفل فرصة لا تضاهى للمواهب الناشئة من الشيفات للارتقاء بمستوى حياتهم المهنية ومشاركة أذواقهم وحرفيتهم فى الحفل.

فقد استمتع الضيوف من النجوم والنجمات، بالمقبلات في عشاء حفل ميت جالا 2021، مثل طبق خضار لينش الساخن الذس يقدم مع خبز الذرة بزبدة جوز الهند، وطبق أرز أرانشيني  اللذيذ مع صلصة الفلفل كالابريان واليقطين، وأيضًا تضمن العشاء طبق تورتة البطيخ مع صويا يوزو المدخن وغيرها من الأطباق اللذيذة.

أطباق نباتية بحفل ميت جالا 2021

خلال العشاء بمتحف متروبوليتان للفنون، ابتكر الشيف سامويلسون، والشيف عبد الله، سلطة منعشة طازجة أحضروها من المزرعة إلى المائدة على الفور، وكان الطبق الرئيسي عبارة عن شعير بينجتسون وحساء  الذرة الكريمي، بجاني طبق اللفت المخلل وفطر المايتاكي المحمص، وطبق من التفاح اللذيذ.

ديكور الحفل

وقدم الشيفات هذه الأطباق على موائد الطعام من مجموعة Oiseau من علامة Tory Burch، حيث جاءت الأطباق مزينة برسومات يدوية ومزينة بزخارف نباتية محاطة بأدوات تناول الطعام، وجاءت مائدة الطعام مصنوعة من الخيزران بجانب مناديل خضراء اللون.

وكان على كل طاولة نباتات من أمريكا الشمالية، منها أزهار البابونج، التي تم انتقاؤها من ولايات مختلفة، وقد أوضحت مصممة الديكور أفيلا، أنه كان هناك معنى زخرفي أعمق لهذه النباتات، وهي اتحاد السيقان المتنوعة في وسط كل طاولة، فوق طحلب منحوت يدل على أهمية التنوع، كما أشرف فنان المناظر الطبيعية الشهير ميراندا بروكس، على التصميم الإبداعي للعشاء، تحيط الموائد الأشجار التي يمكن تغيير ألوانها طوال المساء. 

حفل 2021 Met Gala

وقد أعلن متحف متروبوليتان للفنون، أن الحفل سيعود إلى فاعلياته بعد تأجيله العام الماضي، بسبب وباء COVID-19 وسيتضمن حفل هذا العام سلسلة من الفعاليات التي تحتفل بالموضة الأمريكية، منها إقامة معرضًا بعنوانIn America: A Lexicon of Fashion، والذي سينطلق لأول مرة في 18 سبتمبر 2021 ويستمر حتى 5 سبتمبر 2022 العام القادم، للاحتفال بأحدث الأزياء الأمريكية.

وللحفاظ على سلامة نجوم ونجمات حفل ميت جالا، وسط تزايد حالات COVID-19 من نوع المتحور دلتا، قام متحف متروبوليتان للفنون، بفرض التطعيم واتداء الكمامات بالنسبة للزائرين، حي أكد المتحدث الرسمي باسم The Met لمجلة PEOPLE: أنه "في الوقت الحالي، يجب على جميع الحاضرين في The Met Gala تقديم دليل على إجراء التطعيم الكامل، كما يجب ارتداء أقنعة الوجه في الداخل إلا عند تناول الطعام أو الشرب".