رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إحالة الطبيب صاحب فيديو إهانة ممرض للتحقيق بنقابة الأطباء

فيديو إهانة ممرض
فيديو إهانة ممرض للتحقيق

أعربت نقابة أطباء مصر عن استيائها الشديد من محتوى الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى الذى يُنسب لأحد الأطباء ويحتوى على إهانات من الطبيب لممرض.

وأعلنت النقابة إحالة الطبيب صاحب الواقعة إلى لجنة آداب المهنة بالنقابة للتحقيق معه فيما ورد بالفيديو، وسيتم إعلان نتيجة التحقيق فور الانتهاء منه.

وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قبل قليل، بالتحقيق في واقعة المقطع المتداول الخاص بإهانة طبيب بجامعة عين شمس لممرضٍ.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، بأحد المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك على خلفية انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لأحد أعضاء هيئة التمريض بأحد المستشفيات الخاصة، بما يتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية التي يجب أن يتمسك بها كل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

كما وجه وزير التعليم العالي بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض والحفاظ عليها، كما أكد الوزير احترام وتقدير كل أعضاء هيئة التمريض لما لهم من دور وطني وإنساني راقٍ في دعم المنظومة الصحية.

وكان تسبب مقطع فيديو، بدا أنه مصور في أحد المستشفيات، في حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أظهر طبيبا يعنف ممرضا مسنا ويطلب منه الصلاة والسجود لكلبه، عقاباً له على السخرية من الكلب.

وظهر في الفيديو، الذي تبلغ مدته 4 دقائق، الطبيب والكلب والممرض المجني عليه، بالإضافة إلى اثنين من أفراد الأمن بالمستشفى شاركا في تعنيف الممرض المسن.

وكان الإعلامي شريف عامر أذاع الفيديو في حلقة أمس من برنامج "يحدث في مصر" على فضائية «MBC MASR»، وظهر في الفيديو الطبيب، الذي قام بتعنيف الممرض نتيجة السخرية بمشاركة فردي الأمن اللذين أمسكا بحبل طلب الطبيب من الممرض القفز فوقه.

وقال الطبيب للممرض في الفيديو: "إنت بتتريق على كلبي، هو عمل لك حاجة، طيب صلي للكلب"، وهو ما رفضه الممرض قائلاً: "حرام يا دكتور معتز"، فرد الطبيب عليه بقوله: "قول الله أكبر وصلي للكلب والذنب عليا أنا"، فرفض الممرض مفضلاً أن يتم توصيله بالكهرباء، إلا أن الطبيب استمر في توبيخ الممرض قائلاً: "الكلب قاعد في العربية زي الباشا مالك وماله".