رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في ذكرى رحليها.. أسرار قبعات وتيجان الأميرة ديانا

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

يصادف اليوم الذكرى الرابعة والعشرين على رحيل الأميرة ديانا أميرة القلوب، كما يطلق عليها الكثير من محبيها، لأعمالها الخيرية الكبيرة، وهى أيضًا مثالًا يحتذى بيه في عالم الموضة، فقد أحببت اختيار أزيائها بعناية فائقة، لمظهر لا يُنسى، بداية من ما ستضعه على رأسها حتى قدميها.

وفى السطور التالية، نستعرض أجمل أغطية الرأس التى تألقت بها سواء كانت قبعة، أو بيريه أو بالنسبة للأميرة ديانا تاجًا نادرًا.

الأميرة ديانا

تاج  الأميرة ديانا

تم تصميمهذا التاج من خلال دار Crown Jeweller Garrard للمجوهرات، ويقال أن هذا التاج كات واحدًا من أثقل التيجان التى ارتدتها ديانا على رأسها، فكثيرًا ما كان يسبب لها الصداع عند ارتدؤه لفترة طويلة من الزمن، ويتميز هذا التاج بألماس موزع بشكل دائري ليشكل إطارًا أنيقًا، ويتكون التاج من 19 لؤلؤة معلقة داخل كل فتحة موجودة فى الإطار.

الأميرة ديانا

قلادة الأميرة ديانا على الرأس

اشتهرت الأميرة ديانا بإعادة استخدام المجوهرات، والأهم من ذلك هو ارتداء بعض قلادتها كعصابة على الرأس للتتزين بها، تألقت ديانا، بها فى حفل عشاء أقيم في ملبورن بأستراليا عام 1985، حيث اختارت ديانا راتداء قلادة على رأسها مصنوعة من الزمرد والألماس على طراز "الآرت ديكو" كانت في يوم من الأيام تخص الملكة كوين ماري.

الأميرة ديانا

قبعة الأميرة ديانا الحمراء

كانت تيجان وقبعات البيسبول الخاصة بالأميرة ديانا مصممة دائمًا بشكل مثالي ، وكان لديها قبعة حمراء أنيقة ظهرت بها في سباق Grand National في عام 1982، حيث اختارت ديانا أن تتألق بمظهر راقى من خلال ارتداء هذه القبعة الحمراء مع المعطف الذى جاء بنفس اللون، وتحته فستان أزرق اللون، لتبرز جمالها.

الأميرة ديانا

بيريه الأميرة ديانا

كانت البيريه أو القلنسوة من أشهر صيحات الثمانينيات، وقد ظهرت لها الأميرة ديانا في عام 1984، حينما كانت على متن سفينة الرحلات البحرية Royal Princess، التي سميت باسمها، وكانت ترتدي بدلة أنيقةباللون الأحمر الفاتح مع إكسسوارات سوداء اللون، وجاء قبعتها تتناسب مع بدلتها باللون اللأحمر.

الأميرة ديانا

قبعة الريش

لماذا ترتدي قبعة فقط بينما يمكنك إضافة ريشة عملاقة إلى مظهرك؟ هكذا تألقت الأميرة ديانا، بهذه القبعة المزينة بالريش فى النهار خلال الاحتفال بعيد ميلادها الثاني والعشرين في عام 1983، كما ارتدت فستانًا من الحرير باللون الأزرق وفوقه معطف وردي في الأعلى، واختارت اللون الكحلي لقبعتها الصوفية ذات الحواف العريضة المزينة بالريش لمنحها إطلالة جذابة.

الأميرة ديانا

القبعة الخضراء

ارتدت الأميرة ديانا، هذه القبعة، خلال حصورها احتفالية  Trooping the Colour في عام 1988، فلم تقم الأميرة ديانا بمطابقة قبعتها مع ملابسها  فقط، بل أيضًا مع ملابس ابنها الأصغر، الأمير هاري، فاختارت ديانا فستانًا من اللونى الاخضر والأبيض، يتناسب مع شورت الصغير هاري وحمالاته الخضراء اللون.

أشهر قبعاتها

في عام 1983، تم التقاط الصور للأميرة ديانا، وهى ترتدى هذه القبعة الوردية اللون، وهى تمصب واحدة من أشهر إطلالاتها أثناء زيارتها الملكية إلى أستراليا، حيث ارتدت فستانًا حريريًا باللون الوردي المنقط باللون الأبيض، وتميزت القبعة بقوس حريري عملاق على الجانب الأيمن، وقد صممها جون بويد، صانع القبعات، الذى صمم للأميرة ديانا الكثير من التصاميم الأنيقة.