الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«صحة الغربية» توجه بإصلاح الأجهزة المعطلة بحميات كفر الزيات

صحة الغربية
صحة الغربية

وجه الدكتور هشام شيحة مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بالغربية، بإصلاح الأجهزة المعطلة بمستشفى حميات كفر الزيات، وتشغيل تانك الأكسجين الجديد بسعة ٦٠٠٠ لتر فور الانتهاء من أعمال تطوير المستشفى.
جاء ذلك خلال تفقده، مستشفى إبيار المركزي ومستشفى حميات كفر الزيات، اليوم الأحد، والمرور على أقسام الطوارئ والاستقبال والعمليات والغسيل الكلوي والحضانات والأقسام الداخلي و متلقي اللقاح، والتأكيد على توفر المستلزمات والأدوية والواقيات، وتواجد الطواقم الطبية في العيادات الخارجية، والاستقبال وزيادة نشاط العمليات لأقسام الجراحة والأنف والأذن والحنجرة. 
ووجه مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بالغربية، بتفعيل عمليات  العظام والنساء بمستشفى إبيار المركزى، فى حدود الإمكانيات المتاحة تسهيلا على المرضى وتوفير خدمه طبية جيدة، واستبيان المرضى ومدي رضاهم عن الخدمة المقدمة وخدمة الواتس آب للحجًز بالعيادات الخارجية، وذلك لإتباع الإجراءات الاحترازية وعدم تكدس المرضى.
كان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، قد كلف بمتابعة ما تم إنجازه من تطوير مستشفى حميات كفر الزيات والمبنى الخلفي والاستقبال، والتأكد من توفر الأدوية والمستلزمات والواقيات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة.
كما تفقد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، مستشفى كفر الزيات العام في زيارة مفاجئة، وذلك للوقوف على متابعة سير العمل والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية.

وخلال الجولة اطمأن وكيل الوزارة على صحة المرضى، وسؤالهم عن احتياجاتهم والوقوف على الخدمة المقدمة إليهم، وتفعيل خدمة الواتساب لحجز الكشف بالعيادات الخارجية، وقوائم العمليات واستقبال الحالات المرضية البارده والحرجة، والحضانات، مع التأكد من اتباع وتنفيذ معايير الجودة ومكافحة العدوى، لمواجهة الموجة فيروس كورونا المستجد.

وشدد “وكيل الوزارة” على  المتابعة المستمرة، من اللجنة العلمية لمكافحة العدوى ومشرفات التمريض باتباع سياسة منع العدوى، والالتزام بارتداء الواقيات الشخصية حفاظا على صحتهم، واتباع معايير الجودة، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من يخالف هذه اللوائح المتبعة لصالح العمل والمرضى. كما تقدم بالشكر والتقدير إلى الطاقم الطبي على الجهد المبذول مشيرا إلى تقديم الخدمة الطبية اللازمة لصالح المرضى.