الثلاثاء 18 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قافلة لتطعيم المعلمين بلقاح كورونا بـ«المحسمة الإعداداية» في الإسماعيلية (فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظمت إدارة القصاصين الصحية بمحافظة الإسماعيلية، تحت إشراف الدكتور محمد إبراهيم، مدير الإدارة، قافلة متنقلة في مدرسة المحسمة الإعداداية المشتركة، اليوم السبت، لتلقي لقاح كورونا.

وأكد إبراهيم، أن القافلة تأتي في إطار خطة الإدارة الصحية لتطعيم العاملين في إدارة القصاصين من معلمين وموظفين وعمال بلقاح فيروس كورونا قبل بدء العام الدراسي الجديد، حرصًا على سلامة وصحة العاملين بالتربية والتعليم، وللتسهيل على المواطنين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، في إطار خطة وزارة الصحة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، مشيراً أن العاملين في القوافل يتبعون كافة  الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم وقياس العلامات الحيوية للمواطنين حفاظًا على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بالفيروس.

وقال إبراهيم، إن قافلة تلقى لقاح كورونا بمدرسة المحسمة الإعداداية، ضمن القوافل التي تنظمها الإدارة الصحية، مشيراً أن الإدارة الصحية تستهدف حصول كافة المعلمين والعاملين في التربية والتعليم على اللقاح قبل بداية العام الدراسي، وكذلك حصول كافة الموظفين والمواطنين على اللقاح للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، تحسبًا لأي موجة متوقعة خلال شهر أكتوبر أو نهاية شهر سبتمبر المقبلين، والحصول على اللقاح من خلال التسجيل عبر موقع تسجيل لقاح كورونا التابع لوزارة الصحة.

وشهدت القافلة، إقبال عدد من المعلمين والموظفين من مختلف أنحاء قريتي المحسمة القديمة و30 يونيو للحصول على اللقاح.

وطالب مدير الإدارة الصحية المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين، والبعد عن أي زحام، مشيرة إلى أنّ الإجراءات الاحترازية هي السلاح الفعال لمواجهة الفيروس، كما أنّ اللقاح لا يمنع الإصابة بالفيروس، لكنه يخفف حدة الأعراض ويجعلها بسيطة ومتوسطة بدلًا من كونها شديدة الخطورة.

وأضاف إبراهيم، أنه بالتزامن مع القوافل المتحركة تعمل مراكز ثابتة لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد في كل الإدارة الصحية، وتعمل من الساعة 9 صباحًا حتى التاسعة مساءً، مؤكدًا استمرار العمل بهذه المراكز بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية.

وفي سياق متصل، أوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن ضوابط تطعيم العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتضمن تحديد وزارة الصحة من خلال بوابة الحجز للقاحات اختيار (العاملين بالتربية والتعليم)، ليقوم العاملون بالوزارة بإختياره أثناء إتمام الحجز، على أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالتنبيه على العاملين بسرعة التسجيل بحد أقصى 7 سبتمبر 2021. 

وأضافت أن الوزارة ستقوم بإرسال رسائل للحاجزين على الموقع بحيث يتم الانتهاء خلال منتصف سبتمبر على الأكثر من تطعيم جميع القائمين بالحجز والانتهاء من الجرعة الثانية قبيل بداية العام الدراسي.