رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

24000 جنيه للطن.. أسعار الزيوت في السوق اليوم

الزيت
الزيت

تباينت أسعار زيوت الطعام في السوق المحلي المصري، اليوم الأربعاء، حيث استقرت أسعار زيت الذرة الخام و سعر زيت الذرة المكرر، بينما ارتفعت أسعار زيت عباد الشمس المكرر.

واستقر سعر زيت الذرة الخام عند 16,500 جنيه للطن، وأيضاً استقر أسعار زيت الذرة المكرر ليسجل 21800 جنيهًا للطن، 
وارتفع سعر زيت عباد الشمس المكرر ليسجل 24000 جنيه للطن.

وجاءت أسعار زيت الطعام على حسب الشركة ونوع الزيت بالنحو التالي:

زيت ذرة ٩٠٠ مل ٣٧.٩٥ جنيهًا.

زيت ذرة ٩٠٠ مل ٣٣.٤٥ جنيهًا.

زيت عباد الشمس ٩٠٠ مل ٣٢.٩٥ جنيهًا.

زيت حلوة ٩٠٠ مل ٢٣.٤٥ جنيهًا

كانت قد أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن مناقصة محدودة لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بحد أدنى ٣٠٠٠ طن زيت صويا ، ١٠٠٠ طن زيت عباد، تسليم خلال الفترة من ٥ إلى ٢٥ أكتوبر المقبل.

وقالت الهيئة، إن جلسة فض المظاريف الخميس ١٩ أغسطس الساعة ١٢ ظهرا، على أن تكون باقي الشروط والمواصفات طبقا لكراسة الشروط والمواصفات المتاحة بهيئة السلع التموينية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات سابقة، أنه سيتم تطوير قطاع الزيوت بتكلفة مبدئية تصل إلى 5.5 مليار جنيه، في 5 مصانع في برج العرب وسوهاج وكفر الزيات وطنطا، وجار وضع الخطة التنفيذية للتطوير.

وتبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى استلام 84 ألف طن زيت طعام خام صب منهم 73500 ألف طن زيت مستورد عبارة عن 63 ألف طن زيت صويا مستورد و10500 طن زيت عباد مستورد، و10500 طن زيت صويا خام صب محلى، اعتبارًا من يوم 5 وحتى 30 سبتمبر المقبل، وفقًا للتعاقد الذى أبرمته هيئة السلع التموينية مع الشركات المنوطة بتوريد الكميات.