الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لتوفير إمدادات طوال العام..

138 كيس دم حصيلة حملة التبرع في أسوان

حملة التبرع بالدم
حملة التبرع بالدم

أسفرت الحملة خارجية للتبرع بالدم التي  نظمتها  إدارة بنوك الدم  بمديرية الشئون الصحية بأسوان، تحت إشراف الدكتور علي سيد مدير الإدارة ، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بمركز كوم أمبو، في توفير 138 كيس دم، وذلك خلال فترة عمل الحملة في شهر يونيو ويوليو لعام 2021.

IMG-20210814-WA0005
التبرع في أسوان 

وتأتي تلك الحملة لتشجيع المتبرعين على الاستمرار في التبرع بالدم، وحفاظًا على توفير إمدادات كافية منه طوال العام، وأيضًا في إطار رفع المشقة عن المواطنين في الحصول علي الدم للحالات المحتاجة.

IMG-20210814-WA0006
التبرع في أسوان 

وفي نفس السياق منحت الإدارة العامة لشئون لبنوك الدم بالوزارة شهادات تقدير للقائمين علي الحملة متمثلًا في مدير إدارة بنوك الدم وفريق العمل، وذلك تكريما علي مجهوداتهم خلال فترة عمل الحملة.

كما تتوجه مديرية الشئون الصحية بأسوان، بالشكر والامتنان لكافة المواطنين الذين ساهموا في انجاح هذه المبادرة النبيلة، والتي تندرج في إطار ترسيخ العمل الإنساني والتضامني في أوساط  المجتمع.

IMG-20210814-WA0008
التبرع في أسوان 

جدير بالذكر أن واصل فريق الإعلام والتوعية بمديرية الشئون الصحية فى أسوان، أنشطة التوعية عن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، وذلك من خلال عقد الندوات التثقيفية للتعريف بالمنظومة الجديدة وأهميتها.

وجاء ذلك في إطار المجهودات المكثفة استعدادًا للتشغيل  التجريبي لمنظومة التأمين  الصحي الشامل بمحافظة أسوان.

وعقدت  ندوة تعريفية عن المنظومة بمقر مصنع التغذية التابع لوزارة الزراعة بمحافظة أسوان، كما تم عقد ندوة مع العاملين بقندق بسمة السياحي.

IMG-20210814-WA0009
التبرع في أسوان 

وتضمنت  الندوات التعريفية بمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد وأهميتها للمواطنين، و شرح آليات التسجيل بالمنظومة وخطوات والأوراق المطلوبة للتسجيل، إلى جانب الرد على الاستفسارات والتساؤلات التى طرحت أثناء عقد الندوات.