رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة»: جميع مراكز تلقى لقاحات كورونا تعمل طوال أيام الأسبوع

 لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

قالت وزارة الصحة والسكان، إن جميع مراكز استقبال المواطنين لتلقي لقاح فيروس كورونا تعمل طوال أيام الأسبوع، وتستقبل كافة المواطنين ما عدا مركز أرض المعارض إجازة يوم الجمعة.

ونشرت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورا للمواطنين أثناء تلقي لقاح فيروس كورونا داخل مركز تطعيمات شركة الأمصال واللقاحات "فاكسيرا".

وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بالتسجيل؛ للحصول على اللقاح المضاد لفيروس عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك‏⁦‪egcovac.mohp.gov.eg‬⁩.

 وكانت قد أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تلقي 100 ألف و224 مواطنًا جرعات لقاح فيروس كورونا خلال يوم الخميس منذ بدء العمل بالمراكز في الساعة التاسعة صباحًا وحتى الآن، مؤكدة استمرار العمل بمراكز التطعيمات حتى الساعة التاسعة مساءً.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن مراكز التطعيمات شهدت إقبالاً كثيفًا امس من المواطنين والراغبين في السفر لتلقي اللقاح، حيث تم تطعيم 56 ألفًا ومواطنين اثنين بالجرعة الأولى للقاح، و44 ألفًا و222 مواطنًا بالجرعة الثانية، لافتًا إلى أن مراكز تطعيم المسافرين بمحافظتي الجيزة والقاهرة تصدرت النسب الأعلى في إقبال المواطنين منها (مكتب صحة مدينة نصر أول، مكتب صحة التجمع الأول، مركز تلقي اللقاح بفاكسيرا بالعجوزة، مركز أرض المعارض).

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة أشادت بحرص المواطنين على الإقبال بمراكز التطعيمات لتلقي اللقاح، تزامنًا مع استقبال مصر شحنات من لقاحات فيروس كورونا المختلفة. 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ