رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصدر بـ«التعليم»: تصحيح كل مواد «أدبي الثانوية» ويتبقى 5 مواد بـ«العلمي»

وزير التعليم
وزير التعليم

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كنترولات التصحيح الإلكتروني لمواد الثانوية العامة تعمل على قدم وساق للإنتهاء من عملها خلال اليومين المقبلين وفقا للخريطة الزمنية المقررة لتصحيح الامتحانات.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"الدستور"، أن كنترول التصحيح الإلكتروني انتهى من تصحيح جميع مواد الشعبة الأدبية سواء اللغات أو التخصص، مع نسبة نجاح تقترب من العام الماضي.

وأكد المصدر، أنه جاري حاليا الانتهاء من تصحيح مواد الشعبة العلمية، لافتاً إلى أنه يتبقى حوالي 4 أو 5 مواد، سينتهى منها قبل نهاية الأسبوع الجاري، لتتم عمليات جمع ورصد الدرجات استعدادا لتجهيز النتيجة.

وأضاف، أن شريجة المجاميع العالية هذا العام منخفضة عن الأعوام السابقة، ولكن نسبة النجاح تقاربها بالعام الماضي.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، حيث قال الوزير، إن إعلان النتيجة في الفترة من 15 إلى 18 أغسطس الجاري

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن كل ما يتم كتابته عن مؤشرات نتائج الثانوية العامة غير صحيح وغير رسمي ولا أساس له لأننا لم نصرح بشئ من هذا ونعمل على التصحيح ليل نهار وكل ما ينشر هو اجتهادات بحثا عن القراء والمشاهدات فقط.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقى كتابًا دوريًا بشأن نظام امتحانات الدور الثاني للمواد التي تضاف المجموع لجميع صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2021-2020.