رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البرلمان الأردني: القضية الفلسطينية محورية ومركزية

القضية الفلسطينية
القضية الفلسطينية

أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني محمد الظهراوي، اليوم الإثنين، أن القضية الفلسطينية هي القضية المحورية والمركزية.

وقال الظهراوى خلال لقاء اللجنة، اليوم، مع رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم فلسطين عصام يوسف إن القضية الفلسطينية كانت وما تزال على رأس أولويات الملك عبد الله الثاني، حيث كانت حاضرة في جميع المحافل والزيارات الرسمية التي يقوم بها باعتبارها مفتاح أمن واستقرار المنطقة.

وشدد الظهراوي قائلا "أننا أحوج ما نكون لتكاتف الجهود لإعادة توجيه البوصلة والاهتمام الدولي للقضية الفلسطينية، قائلا إن فلسطين النيابية تسعى دوما لتأسيس شراكة حقيقية مع جميع المنظمات والمؤسسات الدولية والشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وفى وقت سابق من اليوم، أنهت محكمة الاحتلال العليا الإسرائيلية، اليوم الاثنين، جلسة استماع للنظر في استئناف تقدم به محامو 4 عائلات في حي الشيخ جراح بدون اتخاذ قرار.

وقبلت المحكمة الاستئناف بقضية أهالي حي الشيخ جراح، حيث ستعقد جلسة أخرى الأسبوع المقبل.

وأكد محامو أهالي حي الشيخ جراح حصول العائلات على وثائق من الحكومة الأردنية تؤكد ملكيتهم لمنازل الحي، وفقا لقناة المملكة.

الخارجية الفلسطينية: المحاكم الإسرائيلية ليس لها ولاية قانونية على الشيخ جراح

من جانبها، أعلنت الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن المحاكم الإسرائيلية ليس لها ولاية قانونية على حي الشيخ جراح ومنازل الفلسطينيين فيه.

وشكرت الخارجية الفلسطينية، الأردن على جهوده الكبيرة في دعم وإسناد قضية أهالي في حي الشيخ جراح.

وكان المحكمة قد عقدت جلسة اليوم استماع للنظر في استئناف تقدم به محامو 4 عائلات في حي الشيخ جراح "الكرد، واسكافي، والجاعوني، والقاسم" ضد قرار إخلاء مساكنهم، والذي جرى تقديمه قبل حوالي أشهر، ولم تعط محكمة الاحتلال ردها على قبول أو رفض الاستئناف.