الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خلال حفله في ساقية الصاوى .. هشام الجخ يقدم مواهب جديدة فى الشعر

هشام الجخ
هشام الجخ

قدم هشام الجخ في حفله الأخير الذي أقامه، أمس، في ساقية الصاوي مواهب جديدة في إلقاء شعر العامية حيث ترك المسرح لهم ووقف يستمع لهم مثل الجمهور وهم يقدمون أعمالهم، كما حرص هشام الجخ علي التقاط الصور التذكارية مع أغلب الجمهور الذي تواجد في الحفل.

وأقامت ساقية عبد المنعم الصاوي بقاعة النهر الحفل، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي التي تحرص عليها الساقية خلال أحداثها، وتراص الحضور قبل بداية الحفل على مدخل قاعة النهر وابتسم الآخر على صوت القصائد التي استعد بها "الجخ" لمقابلة جمهوره قبل دخولهم القاعة.

موهبة جديدة في الشعر يقدمها الجخ 

ووسط تحيات وترحيب كبير من الجمهور الحاضر صعد خشبة المسرح الفنان هشام الجخ والذي قابله الجمهور بدوره بالترحيبات والتحيات تقدير واحترام، قدم "الجخ" مزيجًا شعريًا مميزًا والتي بدأها الجخ بقصيدة "نانا" ومن بعدها قصائد (شيماء يامكة، آخرقصيدة، متزعليش، 24 ش الحجاز،إيزيس، الطناش، تيودورا)، وصعد الجخ مرة أخرى ليقدم (أيوه بغير، وشايفك ندمان، طبعا ما صليتش العشا). 

موهبة جديدة في الشعر يقدمها الجخ 

يذكر أن هشام الجخ ولد في عام 1978 في محافظة سوهاج لأسرة صعيدية من أصل قناوي، وينتمي لقبيلة الهوارة بمركز أبو تشت محافظة قنا، ودرس هشام في سوهاج ثم انتقل في مرحلة الجامعة إلى القاهرة وحصل على بكالوريوس كلية التجارة من جامعة عين شمس عام 2003، وفور التخرج تم تعيينه مشرفاً على المركز الثقافي في جامعة عين شمس حتى استقال من هذه الوظيفة عام 2009 رافضاً حياة الموظفين التقليدية وأيضاً ليتفرغ بشكل كامل للشعر. 

 وحصل على لقب أحسن شاعر عامية شاب من اتحاد الكتاب المصري عام 2008، حصل على المركز الثاني في مسابقة أمير الشعراء بأبوظبي في الشعر الفصيح عام 2011، أصدر ديوانه الأول في معرض الكتاب الدولي بالقاهرة عام 2017 تحت مسمى الديوان الأول .