رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الكنيست» يرفض قانون فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية

الكنيست
الكنيست

رفض الكنيست الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مشروع قانون لفرض السيادة على أراضي الضفة الغربية، في قراءته الأولية.

الكنيست يرفض قانون فرض السيادة على الضفة الغربية

وصوت 64 عضوًا في الكنيست ضد مشروع قانون فرض السيادة الإسرائيلية على مناطق الضفة الغربية، بينما قبله 50 عضوًا، حسبما نشر موقع «واللا» الإسرائيلي.

وقدم ميكي زوهار عضو الكنيست من حزب الليكود، مشروع القرار إلى الكنيست، من أجل التصويت عليه، في وقت سابق، ووقع عليه 30 عضوًا بالكنيست من أحزاب المعارضة، بالإضافة إلى أحد أعضاء حزب "يمينا" الذي يترأسه نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي.

ووقعت اشتباكات، خلال جلسة الكنيست التي عقدت اليوم، بين أعضاء “الليكود”، و"نير أورباخ" عضو الكنيست، بسبب التصويت ضد القانون.

إسرائيل تطالب أمريكا بتأجيل فتح قنصليتها في القدس

ويأتي ذلك، بعد مباحثات أجراها مسؤولو وزارة الخارجية الإسرائيلية، خلال الأسابيع القليلة الماضية، مع نظائرهم في واشنطن، لمطالبة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بتأجيل عملية إعادة فتح قنصلية بلاده لدى الفلسطينيين في مدينة القدس، على الأقل حتى نهاية الصيف للسماح للحكومة الجديدة بالاستقرار.

وقال مسؤولون إسرائيليون كبار، إن تل أبيب طلبت من واشنطن تأجيل عملية إعادة فتح القنصلية الأمريكية لدى فلسطين حتى لا تخلق صعوبات سياسية للحكومة الجديدة في الوقت الحالي.

وأكد المسؤولون الإسرائيليون أنهم يتفهمون أن إدارة بايدن تتفهم الموقف وتقبل الطلب الإسرائيلي ولن تضغط لدفع هذا التأجيل في هذه المرحلة، مشيرين إلى أنه قد يتم طرح القضية مرة أخرى للمناقشة في سبتمبر المقبل، بينما رفضت وزارتا الخارجية الإسرائيلية والأمريكية التعليق بشكل رسمي على ذلك بشكل رسمي.