رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«احذر ارتفاع الأمواج».. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع

الطقس
الطقس

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ارتفاع في درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري لتتجاوز 40 درجة خلال الأيام القادمة، وأكدت الهيئة أن طقس الخميس، شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، ويستمر حتى الجمعة.

"ارتفاع الحرارة"

أكد الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس خلال هذه الأيام سيكون شديد الحرارة نهارًا، مشيرًا إلى زيادة نسب الرطوبة وذلك بسبب الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط.

"طقس الأربعاء"

يشهد اليوم الأربعاء، ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ليسود  طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات

"طقس الخميس"

وأوضحت الأرصاد، أن الطقس يشهد غدا الخميس نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء  وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

"ارتفاع الأمواج"

وأكدت الأرصاد ان الرياح تؤدى لارتفاع الأمواج بشواطئ البحر الأحمر من 2 ل 2.5 متر، فضلا عن وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

"الطقس ليلا"

وعن حالة الطقس ليلا، قالت الأرصاد أن يسود طقس معتدل رطب على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

"درجات الحرارة"

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الخميس،على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 للعظمى والصغرى 26، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 25، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 40 للعظمى والصغرى 28، وعلى شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 25، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 27.

"طقس الجمعة"

يتوقع خبراء الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة يوم الجمعة، حيث تصل درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى 38 درجة والمحسوسة 40، وعلى السواحل الشمالية 33 درجة والمحسوسة 36، وعلى جنوب سيناء 39 درجة والمحسوسة 42، وعلى شمال الصعيد 39 درجة والمحسوسة 41، وعلى جنوب الصعيد 41 درجة والمحسوسة 42 درجة.