الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برعاية «الشباب والرياضة».. أكاديمية الشرطة تستقبل شباب وفتيات برلمان الطلائع

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

نظمت أكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، يوماً كاملاً بنظام التعايش، استقبلت خلاله برنامج برلمان "الطلائع والشباب" الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة. 

ويضم البرنامج 146 شابا وفتاة يمثلون 9 محافظات "القاهرة – الجيزة – الاسماعيلية – الشرقية – السويس – الفيوم – بنى سويف – المنوفية – الغربية"، لإطلاعهم على الدور الذي تقوم به أكاديمية الشرطة فى إعداد طلابها، وذلك فى إطار تأكيد أواصر الود والتلاحم ومد جسور التعاون والترابط بين شباب وفتيات برنامج “الطلائع والشباب” ونظرائهم من طلاب كلية الشرطة.

- التعريف بدور الأكاديمية فى إعداد ضابط شرطة عصري

وكان فى استقبالهم اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد، وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، وعدد من قيادات الأكاديمية، حيث رحب بهم ونقل لهم تحيات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الذي أولى فعاليات هذه الزيارة جُل اهتمامه ورعايته لما لها من مردودات إيجابية، تمثل أبرزها فى توطيد جسور الثقة والتعاون مع شباب المستقبل، على أساس من المشاركة والمسئولية تجاه الوطن، فضلاً عن التعريف بدور الأكاديمية فى إعداد ضابط شرطة عصري مسلح بالعلم والمعرفة، قادر على التفاعل مع تحديات المرحلة الراهنة.

وأكد أن أكاديمية الشرطة يسعدها استقبال أعضاء برنامج برلمان “الطلائع والشباب” الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة بهدف تأهيلهم وإعدادهم للمساهمة فى بناء وتنمية مجتمعهم، كما استعرض أهم البرامج التعليمية والتدريبية التى يتلقاها طلاب كلية الشرطة، خاصةً فى مجال دعم القيم الإنسانية وحماية حقوق الإنسان وصون كرامته.

- تنمية وصقل الخبرات شباب المستقبل

 من جانبها، أعربت مدير عام إدارة برلمان الطلائع والشباب التابع لوزارة الشباب والرياضة، عن شكرها البالغ لوزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة على تنظيم هذه الفعالية المثمرة والبناءة، مؤكدةً تقديرها العميق وإشادتها البالغة بالجهود المبذولة فى إعداد وتأهيل ضابط شرطة عصرى وعلى قوة التدريبات وتطورها.

كما أكدت حرصها على تكرار تلك الزيارة، التي تساهم في تنمية وصقل الخبرات وتعزيز التعاون بين طلاب كلية الشرطة وشباب المستقبل.

   وتضمنت فعاليات الزيارة مشاهدة فيلم تسجيلى عن أنشطة كلية الشرطة، أعقبها جولة تفقدية داخل الكلية شاهدوا خلالها ما تملكه الكلية من إمكانيات “لوجستية وتعليمية وتدريبية”، فضلاً عن مشاهدة عروض للطلبة والطالبات.

 وفي نهاية الزيارة، تم التقاط الصور التذكارية وتوزيع هدايا تذكارية على الطلائع والشباب ومشرفى المحافظات المشاركين بالزيارة، وقد أعربوا عن خالص شكرهم لوزارة الداخلية المصرية مُمثلة فى أكاديمية الشرطة على حفاوة الاستقبال، مؤكدين تقديرهم العميق وإشادتهم البالغة بالجهود المبذولة فى إعداد وتأهيل طلاب كلية الشرطة وقوة التدريبات وتطورها.