الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«ليس صعبًا ولكنه طويل».. شكاوي من امتحان الجبر في الغربية

طالب ثانوي بالغربية
طالب ثانوي بالغربية

اشتكي طلاب الثانوية العامة شعبة علم رياضة، بمحافظة الغربية من اختبار الجبر والهندسة الفراغية مؤكدين أنه رغم سهولته طويل وبه أجزاء غير مباشرة، ويحتاج لوقت أكبر حتي يتمكنوا من الإجابة عليه بشكل كامل.

وقال فؤاد مصطفي، الطالب بمدرسة السنطة الثانوية المشتركة، إن الامتحان كان طويلًا لدرجة انه لم يستطيع استكمال الإجابات، رغم انه بدأ في تدوين الإجابات منذ انطلاق الوقت إلا انه وجميع زملائه فوجئوا بانتهاء الوقت الامر الذي احزن الجميع.

- محافظ الغربية يتفقد لجان الثانوية 

واطمئن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،صباح اليوم، على أداء طلاب الثانوية العامة لامتحان الجبر في ظل التزام تام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا ، جاء ذلك عقب الجولة التي قام بها المحافظ لمتابعة سير الامتحانات بمدارس ( النور للمكفوفين، أم المؤمنين الثانوية، طنطا الثانوية الأحمدية، طنطا الثانوية بنات والسادات الثانوية بنات)، وذلك بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأشاد المحافظ بمدى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا من توفير الكمامات والمنشورات والمطهرات وأدوات التعقيم بالإضافة للتباعد الاجتماعي للطلاب، كما تم رفع كافة الإشغالات المتواجدة في محيط اللجان.

- 5327  طالبا يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية في 123 لجنة

ومن جانبه، أوضح المهندس ناصر حسن وكيل الوزارة أن 5327  طالب وطالبة يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية داخل 123 لجنة، كما أدى الطلاب المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية داخل اللجان الخاصة بهم.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، (الشعبة العلمية/ رياضة) امتحان الرياضيات البحتة (جبر، وهندسة فراغية) بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالبًا وطالبة.

كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بإجمالى 255 طالبًا وطالبة.
 

وكان قد أدى 255 ألفًا و353 طالبًا وطالبة "بالشعبة الأدبية"، أمس، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية من إجمالي 257 ألفًا و145 طالبًا وطالبة، وذلك في اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020-2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية ) بإجمالي 1179 طالبًا وطالبة.