رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمود عبدالشكور يطالب الثقافة بالتنازل عن إيجار أجنحة الناشرين فى المعرض

محمود عبد الشكور
محمود عبد الشكور

أشاد الكاتب والناقد محمود عبدالشكور بإصدارات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ52، من جميع دور النشر المشاركة بها، قائلا: الملاحظة السنة دي كثرة الكتب الممتازة من كل صنف ولون رغم ظروف المعرض الاستثنائية ورغم تحديد عدد الزوار.

وتابع عبدالشكور، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تقريبًا ما فيش دار عرض ما عندهاش إصدارات ممتازة: روايات ومجموعات قصصية ودواين شعر وكتب وروايات مترجمة ومن كل الأجيال، مستطردًا: عندي شخصيًا من زيارة واحدة للمعرض طوفان كتب، قعدت أستعرضها إمبارح اتخضيت، كلها مميزة وجميلة ومحتار فعلًا أبدأ بإيه؟ ومش عارف ممكن يخلصوا إمتى؟ 

وذكر: معروف عني إني مدمن قراءة، بس فعلًا مش هينفع الأسلوب التقليدي، عايز وسيلة  أدوب بيها الكتب وأشربها مثلًا عشان أستوعب الجمال ده كله في أقصر وقت.. حاجة تفرح والله، عاش الكاتب وعاشت الكتابة.

وأضاف، في منشور آخر: أتمنى أن تتنازل الدولة عن إيجار أجنحة معرض الكتاب 2021 والتي دفعها الناشرون، دا أقل دعم لصناعة النشر في هذه الظروف الاستثنائية.

جدير بالذكر أن الناقد محمود عبدالشكور يشارك بالدورة 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب برواية "حبيبة كما حكاها نديم"، وهي أولى رواياته التي قال عنها: “(حبيبة كما حكاها نديم) من أصعب النصوص التى كتبتها فى حياتي، أرهقنى وأتعبنى هذا النص كثيرًا، ولكنه أيضًا من أقرب ما كتبت إلى قلبي. كل ما يمكننى قوله إنها حكاية تطرح سؤال الحب وسؤال الفن معًا”.

كما يشارك بكتاب "داود عبدالسيد.. سيرة سينمائية" عن دار ريشة للنشر والتوزيع، ويدور عن عالم المخرج داود عبدالسيد وأفلامه، ويتناول في 300 صفحة مفاتيح هذا العالم وأسئلته، والأفكار المحورية التي يعبر عنها، وملامح مشروع داود السينمائي كما ظهرت في أفلامه، مع تحليل تفصيلي وشامل لكل أعماله، تسجيلية وروائية، وملف كامل بصور نادرة عن كواليس تصوير هذه الأفلام.

yy
yy
yyy
yyy