الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأمن يفحص فيديو التحرش بفتاة الفيوم

التحرش بفتاة الفيوم
التحرش بفتاة الفيوم

قال مصدر أمني، إنه يجري حاليًا فحص الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والذي رصدته إحدى كاميرات المراقبة، لشابين يضايقان فتاة تعمل على عربة تجميع النظافة أثناء تواجدها بميدان المسلة أحد أكبر ميادين محافظة الفيوم ويتحرشان بها.

وأكد المصدر أنه في حالة صحة الواقعة سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيال المتهمين.

وكان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تداولوا مقطع فيديو رصدته إحدى كاميرات المراقبة، لشابين يضايقان فتاة تعمل على عربة تجميع النظافة أثناء تواجدها بميدان المسلة بالفيوم ويتحرشان بها.

وأوضح الفيديو، تحرش الشابين بالفتاة وملامسة جسدها أثناء جلوسها على الرصيف، وسط موجة من الضحك، كما تعدى أحدهم بضربها وصفعها على وجهها.

من جانبها، طالبت الدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو مجلس النواب بفتح التحقيق العاجل وتغليظ العقوبة في الواقعة.

وأكدت النائبة ميرفيت عبد العظيم، ضرورة وضع عقوبات رادعة لوقف هذه الظاهرة التي أثارت القلق داخل المجتمع، متابعة: "حان وقت أن يقوم كل منا بدوره للتخلص من هذه السلوكيات الغريبة والمرفوضة خاصة أنها وقعت في أشهر ميدان للمحافظة أمام مرأى ومسمع الجميع والوضع استمر لوقت كبير جدا دون تحرك من المواطنين".

وطالبت النائبة بسرعة تنفيذ التشريع الذي أقره المجلس مؤخرًا والذي يمثل حماية للمجتمع من هذه الظاهرة وسيكون رادعًا لكل من يقدم على هذه السلوكيات المسيئة إلى جانب أهمية الدور التوعوي من خلال المساجد والكنائس والمدارس والجامعات خاصة وأن الجانب التوعوي له دور كبير في مواجهة هذه الظاهرة، وذلك يتم بطرق عديدة منها تنظيم عدد من الورش واللقاءات على مستوى الجمهورية، لتوعية الفتيات بالإبلاغ عن هذه الوقائع، ونشر فيديوهات توعية على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ويتفاعل معها المواطنون.