رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميعاد صرف معاش يوليو 2021.. وشرائح أصحاب المعاشات

معاشات
معاشات

يتساءل العديد من أصحاب المعاشات عن ميعاد صرف معاش يوليو 2021، حيث تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، غدا الخميس، لصرف معاشات شهر يوليو بالزيادة الجديدة 13% والتى تعوض نسبة الـ5% الخاصة بالتضخم.


زيادة المعاشات

تتم زيادة المعاشات فى شهر يوليو من كل عام بموجب أحكام قانون التأمينات الجديد رقم 148 لسنة 2019، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعي نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذي يلتزم به.

 

شرائح صرف المعاشات 

أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه فيما يخص زيادة المعاشات، فإن من يتقاضى 1000 جنيه ستصل الزيادة إلى 130 جنيها، ومن يتقاضى 2000 جنيه، فان قيمة الزيادة تقدر بنحو 260 جنيها، أما من يتقاضى 3000 جنيه سيحصل على زيادة 390 جنيها، ومن يتقاضى 4000 آلاف سيحصل على زيادة قدرها 520 جنيها.

 

ميعاد صرف معاش يوليو 2021 


وأعلنت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لبدء صرف المعاشات من خلال 19 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى محافظات الجمهورية، لمنع اكتظاظ المواطنين على المنافذ، كما تم تقسيم أصحاب المعاشات إلى شرائح لمن يرغب فى الصرف من مكاتب البريد لمنع التكدس والتزاحم، حيث تم تقسيم الشرائح الى الشريحة الأولى لمن يتقاضون أقل من 1000 جنيه، والشريحة الثانية لمن يتقاضون أقل من 2000 جنيه، أما الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأعلى من 2000 جنيه، وذلك قبل الزيادة.

 

قد يهمك أيضا:

اعرف يوم عطلتك| إجازات شهر يوليو 2021: أبرزها إجازة عيد الأضحى

 

بنك ناصر 

أعلن بنك ناصر الاجتماعي، الانتهاء من كافة استعدادات صرف معاشات يوليو من خلال منافذ الصرف، كما تم تقسيم أصحاب المعاشات إلى شرائح وفقا لتوجيهات وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج لمنع التكدس والزحام لما منافذ الصرف.

وأضاف بنك ناصر الاجتماعي، عبر موقعه الالكتروني، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين بالبنك والمواطنين من فيروس كورونا المستجد، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية.