رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«محامي المنوفية» يبحث أزمات المحامين في اجتماعه مع اللجان النقابية

محامي المنوفية
محامي المنوفية

اجتمع مجلس نقابة المحامين بالمنوفية، برئاسة النقيب ماهر حمودة، برؤساء وأعضاء اللجان النقابية بالمحاكم الجزئية، بمقر النقابة بشبين الكوم، وذلك بحضور أعضاء المجلس الفرعي.

 

شهد الاجتماع الاستماع للمشكلات التي تواجه المحامين فى أداء عملهم، بالمحاكم الجزئية، وبحث سبل حلها، وتقديم طلبات الأعضاء لعرضها على مجلس النقابة.

 

كما شهد الاجتماع مناقشة وضع آلية للارتقاء بالخدمات النقابية وتوفير المزيد من الدعم لشباب المحامين.


فيما يعقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، غدا الأربعاء، محاضرة بالدورة الرابعة، لنقابات؛ شمال وجنوب القليوبية، وشمال وجنوب الجيزة، وذلك من الساعة 1 ظهرًا إلى 3 عصرًا، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر.

 

تعقد دورات المعهد تحت رعاية نقيب المحامين، الأستاذ/ رجائي عطية، وإشراف الأمين العام، الأستاذ/ حسين الجمال، وعضو المجلس، الأستاذ/ إسماعيل طه.

 

ويحاضر بمحاضرة الغد، الأستاذ / حسين الجمال، الأمين العام لنقابة المحامين ـ مقرر عام المعهد ـ ومن المقرر أن يتناول فيها الإجراءات الجنائية (التحريات وإذن النيابة العامة).

 

الجدير بالذكر أن محاضرات المعهد تعقد يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، وقد خصص القائمون على إدارة المعهد يوم الأحد لمحامي نقابات شمال القاهرة والقاهرة الجديدة، وجنوب القاهرة وحلوان، بينما تعقد محاضرات الأربعاء لمحامي نقابات شمال وجنوب القليوبية وشمال وجنوب الجيزة.

 

فيما أعلنت لجنة الفكر القانوني بالنقابة العامة للمحامين، برئاسة محمد راضي مسعود، عضو مجلس النقابة العامة، عن عقد اجتماعها الشهري يوم السبت المقبل بدلًا من الخميس المقبل.

 

وقال مسعود، إن اللجنة ستناقش جدول أعمالها خلال الاجتماع القادم، والذي يتضمن هيكلة اللجان النوعية باللجنة، وتكريم السادة المحامين المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

وأضاف مقرر لجنة الفكر القانوني، أنه خلال الاجتماع القادم سيتم تحديد موعد لعقد ورشة في فن الإلقاء، إلى جانب مناقشة ما يستجد من أعمال، مناشدًا كافة المهتمين بالفكر القانوني من السادة المحامين بالمشاركة وطرح الأفكار الهادفة لصقل شباب المحامين.

 

فيما أعلنت لجنة المرأة بنقابة المحامين برئاسة فاطمة الزهراء غنيم، عن إعداد دورة ثالثة في الجريمة الإلكترونية؛ غدا الأربعاء؛ بقاعة الحريات بالنقابة العامة في رمسيس.

 

وقالت فاطمة الزهراء غنيم، مقرر لجنة المرأة، إن الدورة ستبدأ في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وتنتهي في تمام الساعة الخامسة مساءً، على أن يكون تسجيل أسماء الحضور في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.