رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وكيل «صحة المنوفية»: 100 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا بالمحافظة

الدكتور فيصل جودة
الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

كشف الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن تخطى أعداد المواطنين المتلقون لقاح كورونا في المحافظة لـ 100 ألف مواطن من خلال مراكز اللقاح المنتشرة.

وأكد أن المديرية بالفرق الطبية التابعة لها يسخرون كافة الجهود للتيسير على المواطنين لتطعيم بـ"لقاح كورونا" في إطار خطة الدولة المصرية لتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين حتى نهاية هذا العام.

وأوضح وكيل صحة المنوفية، أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح تخطى 100 ألف مواطن بجرعات اللقاح الإنجليزي والصيني، تحت إشراف طبي كامل من المختصين، مؤكدًا على أمان اللقاح وأهميته في العبور من موجات فيروس كورونا المتتالية.

وأشار جودة إلى قيام المديرية بعدد من الحملات المتنقلة إلى مجمع محاكم شبين الكوم، ونقابات  المهن الطبية، ونادي قضاة المنوفية، ومدارس التربية والتعليم، وجامعة المنوفية لتطعيم المتواجدين في تلك الهيئات بتطعيم لقاح كورونا.

 

وأخلت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية، مستشفى حميات أشمون ومستشفى حميات شنتنا، وذلك لبدء التطوير فيهما، طبقا لخطة وزارة الصحة وتعليمات القيادة السياسية بتطوير مستشفيات الصدر والحميات على مستوى الجمهورية، استعدادًا لأي طوارئ في ظل ما يشهده العالم من إصابات بفيروس كورونا.

وأكد الدكتور فيصل جودة، أن إخلاء المستشفيين يأتي في إطار خطة الدولة لدعم القطاع الطبي بتطوير المستشفيات ومن منطلق حرص القيادة السياسية على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أنه تم إخلاء تلك المستشفيات من المرضى تمامًا ونقل الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين إلى أقرب مستشفى، وأنه تم تخصيص ميزانية من وزارة الصحة لذلك التطوير، مضيفًا أنه تم الانتهاء مسبقًا من حميات منوف وسيتوالى التطوير ليصل باقي مستشفيات الصدر والحميات.