رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليم القليوبية: تشكيل لجنة للتحقيق فى واقعة اتهام مدرس بالتحرش بالفتيات فى بنها

التحرش
التحرش

أعلن الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه أصدر تعليمات بتشكيل لجنة تقصي حقائق في واقعة اتهام مدرس بالتحرش بالفتيات أثناء تواجدهن بأحد المدارس التجريبية والدروس في بنا، حيث من المقرر سؤال العاملين بالمدرسة، لافتًا إلى أنه لا يوجد حاليا طلاب بالمدارس حيث أننا في فترة إجازة ولا يوجد طلاب أو طالبات ولا حتى تواجد لمجموعات التقوية أو أي شئ من هذا القبيل. 


وطمأن "محمود" أهالي بنها وأولياء الأمور إلى حرص الوزارة على تعقب أي مخالفة من هذا النوع ومجازاة من يثبت ارتكابه لها مهما كان.

 
وكانت واقعة تعرض فتيات بمدرسة تجريبية في بنها للتحرش من قبل أحد مدرسي اللغات بالمدرسة قد بدأت بمنشور علي وسائل التواصل الاجتماعي أدعت فيه إحدى الفتيات ووالدتها حدوث واقعة التحرش بالمدرسة التجريبية المعروفة بالعاصمة بنه،ا ليتم تداول المنشور الذي ليس به دليل أكيد على حدوث الواقعة؛ إلا أن أجهزة الأمن ألقت القبض على المدرس ويخضع هو والمدعية بتحقيقات الآن في نيابة قسم بنها. 


وتداولت وسائل التواصل الإجتماعي إدعاءات من صاحبة البلاغ وبعض المؤيدين لها بأن المدرس المتهم تحرش بطالبات في إحدى مدارس مدينة بنها التجريبية وأنه اعتاد التحرش بهم منذ فترة طويلة وأن خوف الطالبات منه منعهم من الإبلاغ، مشيرين إلى أنه متخصص في تدريس مادة اللغة الإنجليزية لـ3 مراحل تعليمية وهي الابتدائي والإعدادي والثانوي، وأنه اعتاد ارتكاب تلك الأفعال حتى أبلغت إحدى الطالبات والدتها وتم كشف الأمر وتقديم بلاغ ضده.


فيما نفى عددا آخر من المتعاملين مع المدرس وأكدوا حسن أخلاقه وأنه أغلق السنتر الخاص بالدروس الذي كان يعمل فيه منذ يداية ازمة كورونا 2020 وأنه كان يعمل أون لاين، ومشهور بحسن السير والسلوك والسيرة. 


كانت أجهزة الأمن بالقليوبية قد أعلنت ضبط مدرس اتهمته إحدى السيدات بالتحرش بطالبات في إحدى مدارس مدينة بنها التجريبية مدعية أن المدرس اعتاد التحرش بالفتيات منذ فترة. 


وتلقى اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية إخطارا من العميد حازم عفت مأمور قسم ثان بنها بورود بلاغ من 3 فتيات طالبات بمدرسة تجريبية ببنها بقيام مدرس اللغة الإنجليزية بالتحرش بهن.


وتم تحرير محضر وضبط المدرس ويتم التحقيق معه.