الإثنين 29 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استفزاز جديد.. الاحتلال الإسرائيلي يصادق على مشاريع استيطانية بالضفة الغربية

الاحتلال
الاحتلال

فى خطوة استفزازية جديدة، صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على مشاريع استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن سلطات الاحتلال صادقت على بناء وحدات ومشاريع استيطانية جديدة في مستوطنات: "يتسهار" و"إلكانا"، و"ميشور أدوميم"، و"كارني شومرون" و"كفار أدوميم"، المقامة على أراضي المواطنين في الضفة الغربية.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن الحديث يدور عن المصادقة على 31 خطة في "اللجنة الفرعية" التي تتخصص بالمصادقة على الخطط المفصلة للبناء في المستوطنات والأراضي المحتلة.

وفى وقت سابق من اليوم، أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، أنه من دون مسار سلمي جاد وذي مصداقية ويحظى بدعم من المجتمع الدولي، فإن الأمور ستنفجر مرة أخرى في فلسطين خلال فترة ليست طويلة.

جاءت تصريحات أبوالغيط خلال اجتماعه مع وزير الدولة بالخارجية الألمانية نيلز آنن بمقر إقامته في العاصمة برلين، على هامش مشاركته في النسخة الثانية من مؤتمر برلين حول ليبيا الذي يعقد اليوم الأربعاء.

وأوضح بيان صادر عن الأمانة العامة، أن اللقاء تناول عددًا من القضايا المهمة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة القضية الفلسطينية، حيث حرص أبوالغيط على التأكيد على خطورة الركون إلى الهدوء المؤقت بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتركيز على إعادة الإعمار باعتباره السبيل الوحيد إلى التهدئة.

وأكد الأمين العام أن المجتمع الدولي عليه مسئولية كبيرة في هذه المرحلة، وأن المطلوب هو تنشيط الرباعية الدولية بعد توسيعها لكي يتحرك المسار السياسي للتسوية، مشددًا على أن البديل عن ذلك هو تصاعد العنف من جديد، خاصة في ضوء التوجهات المتطرفة للحكومة الإسرائيلية الجديدة.