رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاحتلال الإسرائيلى يواصل التضييق على أهالى الشيخ جراح بالقدس

الاحتلال الإسرائيلى
الاحتلال الإسرائيلى

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، التضييق على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأفاد الناشط صالح ذياب، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزله في الحي، وفتشته، واعتدت عليه بالضرب بحجة أن شبانا ألقوا حجارة من منزله.

وأضاف ذياب أن مستوطنين جابوا شوارع الحي في محاولة لتوتير الأجواء واستفزاز السكان، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وينفذ المستوطنون، بدعم من قوات الاحتلال، حملة ممنهجة منذ أكثر من شهرين، تتمثل بالتضييق على سكان الحي والاعتداء عليهم واعتقالهم، في محاولة لتهجيرهم من منازلهم.

وصباح اليوم، شن مجموعة من المستوطنين، اقتحاما لحي الشيخ جراح المهدد بإخلاء سكانه بالقوة القسرية في القدس المحتلة، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهددوا سكان 3 منازل بالإخلاء.

وكان من بين المستوطنين المقتحمين عضو الكنيست من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المعارض بتسلئيل سموتريتش، ومدير جمعية عطيرت كوهانيم الاستيطانية القائمة على قضية الاستيلاء على منازل الحي في محاكم الاحتلال.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، نقلا عن أحد أصحاب المنازل المهددة صالح ذياب بأن المستوطنين حاولوا اقتحام 3 منازل في الحي، وسط استفزاز السكان وهددوهم بإخلائهم من منازلهم لصالح المستوطنين خلال مدة زمنية شهر واحد.

وأضاف أحد أفراد عائلة ذياب ،أن محاولة الاقتحام قوبلت باشتباكات بالأيدي مع السكان، الذين تصدوا لمجموعات المستوطنين.

وفى وقت سابق من اليوم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب لؤي غيث، نجل محافظ القدس عدنان غيث، عقب استدعائه للتحقيق في مركز المسكوبية.

وكانت قوات الاحتلال سلمت الشاب غيث صباح اليوم بلاغا لمراجعة مخابراتها، عقب اقتحام منزل ذويه في بلدة سلوان.

جدير بالذكر أن مستوطنين اعتدوا أمس على أهالي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، فيما اعتقل جنود الاحتلال شابين وأصابوا 20 مواطنا، خلال قمعهم للأهالي الذين خرجوا للدفاع عن أنفسهم وبيوتهم.