رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تعليم النواب»: حريصون على مرور امتحانات الثانوية العامة دون عقبات

النائبة جيهان البيومي،
النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب

قالت النائبة جيهان بيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة تولي اهتمامًا بالغًا بملف الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرة إلى أن اللجنة نظمت عددًا من الاجتماعات لمناقشة ومتابعة سير الامتحانات، حرصًا على مصلحة الطلاب، والحرص على أن تكون هذه الفترة تمر دون أي مشكلات أو معوقات، لا سيما أنها مرحلة فارقة في حياة عدد كبير من الطلاب سنويا.

وأضافت بيومي، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن اللجنة لديها عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من قبل عدد كبير من النواب بشأن ملف الثانوية العامة، الأمر الذي يحتاج ردًا من قبل وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، حيث ستوجه اللجنة دعوة للوزير للحضور للرد على استفسارات النواب، والتأكد من الخطة التي تتخذها الوزارة هذا العام للمرور بالامتحانات بسلام، وفي مناخ آمن يحافظ على صحة الطلاب والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة.

وأشارت إلى أن مجلس النواب دور تشريعي ورقابي، وهذا ما انتهجته لجنة التعليم منذ بداية اجتماعتها، لافتة إلى أن ملف الثانوية العامة بكل ما يحتويه من  تفاصيل من أولويات اللجنة.

وأضافت أن جدول أعمال اللجنة وجميع الأعضاء يولون ذلك أهمية قصوى من نقاشات واستعدادات وأيضًا طرح حلول للاستفادة، مما جرى في المراحل السابقة وأيضا تعظيم الاستفادة من حلول السنوات السابقة.

 

وقد أدى اليوم طلاب الشعبة الأدبية امتحانهم التجريبي الثالث لمادة التاريخ، وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الامتحان يهدف إلى تعرف الطلاب على لجانهم الامتحانية الرسمية والحصول على أرقام الجلوس وتحديث أجهزة التابلت والحصول على الاسم وكلمة السر لمن لم يفعل ذلك في الامتحانات السابقة، إضافة إلى اختبار كفاءة الخوادم والشبكات الداخلية في اللجان الرسمية، وتعرف الطلاب على نوعية الأسئلة والوقت الكامل لامتحانات جميع المواد، واستخدام هذه الامتحانات كتجربة إضافية استرشادية تساعد على حسن التحضير للامتحان النهائي.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان التجريبي يعطي ذلك الفرصة الكاملة لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم لتجربة الأسئلة والبابل شيت.