رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عميد «حاسبات عين شمس» تتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني

امتحانات جامعه عين
امتحانات جامعه عين شمس

أجرت الدكتور نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، يرافقها الدكتورة هالة مشير وكيل الكلية، جولة تفقدية لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي بدأت أعمالها أمس وتستمر على مدار أسبوعين متتاليين.

وأكدت الدكتورة نجوى بدر أنه تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية لضمان سلامة الطلاب والمراقبين وكافة القائمين على العملية الامتحانية، حيث تم توفير عدد من المداخل والمخارج منعاً للتزاحم، بالإضافة إلى توفير تهوية جيدة بالقاعات و التعقيم المستمر لها قبل و أثناء وبعد الامتحان، مع التشديد على الطلاب بالالتزام باستخدام أدواتهم الشخصية واتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

وأضافت أن الكلية مستمرة في تطبيق نظام التسجيل على الكنترول الإلكتروني والذي يضمن تسجيل حضور الطالب إلكترونياً دون إثبات الحضور في كشوفات ورقية، كما يسمح للطالب من خلال QR code بالحصول على كل البيانات الخاصة بالمادة بشكل يومي والتعرف على مكان اللجنة المخصصة له.

وأوضحت الدكتورة هالة مشير أن الامتحانات تجرى على ثلاث فترات امتحانية، لافتة إلى أن الامتحانات العملية أجريت في فترة سابقة للامتحانات النظرية على مدار أسبوعين، ومن المنتظر أن يتم التصحيح إلكترونياً و اعتماد النتائج للسنوات الأربع في مواعيدها المقررة.

وكانت جامعة عين شمس أعلنت عن الإجراءات الاحترازية بامتحانات الفصل الدراسي الثاني،  والتي تتمثل في عمل مسارات مختلفة للدخول و الخروج مع وضع علامات ارشاديه بذلك، عمل مسافات آمنة ووضع ملصقات ارشادية لأماكن الوقوف لقياس الحراره لجميع الطلبة والعاملين وأعضاء هيئة التدريس قبل الدخول للكلية والتأكد من التزام الجميع بارتداء الكمامة، والتعقيم المستمر لأماكن الامتحانات و المسارات قبل الامتحانات.

 كما شددت على عقد الامتحانات فى أماكن جيدة التهوية، إلى جانب وجود مسافة آمنه بين ديسكات الطلاب أثناء الامتحانات مع توفير مطهرات لليد فى جميع اللجان والكنترولات، وتخصيص غرفة للعزل بالكلية أثناء فترة الامتحانات، وقيام الطلاب بوضع أوراق الإجابة فى الصناديق المخصصة لها، بالإضافة إلى تطهير اللجان بين فترات الامتحان وإخلاء الكلية عقب الامتحان لمنع التجمعات.

كما قام إتحاد الطلاب بالتعاون مع رعاية الشباب بتوزيع عصائر وشيكولاتة على الطلاب.