رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثانى أكبر بنك فى إسبانيا يُطلق خدمة تداول وتخزين «بيتكوين»

بيتكوين
بيتكوين

أعلن عملاق القطاع المصرفي الإسباني "بي.بي.في.أيه"، ثاني أكبر بنوك البلاد، اليوم الجمعة، عن إطلاق خدمة تداول وحفظ العملة الرقمية الأكثر قمة عالميًا "بيتكوين" لعملاء البنك الخاصين في سويسرا في 21 يونيو الجاري.
وبعد إجراء اختبارات امتدت لعدة أشهر، أعلن الفرع السويسري للبنك الإسباني، الكبير عن خطط لإطلاق خدمتين متعلقتين بصناعة العملات المشفرة.
ووفقًا للبيان الرسمي، سيكون لدى عملاء الخدمات المصرفية التابعين للبنك والمقيمين في سويسرا فقط خيار تداول البيتكوين والأصول الرقمية الأخرى بدءًا من الاثنين المقبل.
وستمنح الخدمة الثانية عملاء البنك إمكانية تخزين أصولهم الرقمية على منصة منظمة، إلا أن البنك ليس لديه أي خطط لتقديم المشورة أو إدارة أي أموال متعلقة باستثمارات العملة الرقمية بنشاط.
وأوضح ألفونسو جوميز، الرئيس التنفيذي للبنك في سويسرا، أن هذه الخدمات تأتي بعد فترة تجريبية ممتدة وزيادة في طلب العملاء.
وأضاف : "لقد سمحت هذه التجربة التدريجية في اختبار عمليات الخدمة، وتعزيز الأمان، وقبل كل شيء اكتشاف أن هناك رغبة كبيرة بين المستثمرين في الأصول المشفرة أو الأصول الرقمية كوسيلة لتنويع محافظهم على الرغم من التقلبات والمخاطر العالية التي تشهدها هذه النوعية من الاستثمارات".
وستتوفر تلك الخدمات أيضًا عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك، وسيتمكن المستخدمون من خلاله من مراجعة استثماراتهم وتتبع أدائهم.
ويخطط البنك كذلك إلى توفير محفظة رقمية مخصصة والتي سيتمكن العملاء من خلالها من تحويل البيتكوين والأصول الرقمية الأخرى إلى اليورو أو العملات الورقية الأخرى، والعكس صحيح، وستتم تلك العملية بتلقائيتها وعدم وجود أي تأخير فيها.