رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيادي بـ«فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف القدس من خلال مسيرة الأعلام

الدكتور جهاد الحرازين
الدكتور جهاد الحرازين

قال أستاذ العلوم السياسية بجامعتي القدس والأقصي والقيادي بحركة فتح الدكتور جهاد الحرازين، اليوم الثلاثاء، إن ما يحدث بالقدس بعد أن وافقت دولة الاحتلال الإسرائيلي على إقامة ما يسمى مسيرة الأعلام أمر يستهدف المدينة بأسرها ويخلق حالة من التوتر وخاصة أن لها مكانتها ولهذا استنفرت جماهير الشعب الفلسطينى بالضفة.

وأضاف الحرازين في تصريحات خاصة للدستور أن بسبب هذا هناك حالة من الحشود الإسرائيلية من المستوطنين، وجيش الاحتلال وشرطته وبالمقابل الشباب الفلسطينى الثائر بدأ بمواجهة قطعان المستوطنين دفاعا عن عروبة المدينة.

وأكد أنه يجب على الحكومة الجديدة أن تدرك جيدا بأن الشعب الفلسطينى لن يتنازل أو يتخلى عن مدينته وعروبتها مهما كان الثمن وعليهم عدم الوقوع فى حقل ألغام نتنياهو الذى وضعه أمام هذه الحكومة لأن هذه الحكومة بزعامة بينت إذا أرادت الاستمرار عليها خلق واقع جديد خالى من الاستيطان والاقتحامات والاعتداءات وبناء عملية سلام حقيقية جادة.

ولفت إلى أنه يجب على المجتمع الدولى أن ينظر بخطورة إلى جرائم واستفزازات المستوطنين ومحاولات التهجير القسرى لأن من شأن ذلك تفجير الأوضاع مرة أخرى.

وأوضح الحرازين أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية هى بداية مخطط لتوتير المنطقة من جديد لذلك على المجتمع الدولى والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى الخروج هذه المرة من دائرة الإدانة والشجب إلى دائرة الأفعال ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها ووقف نزيف المنطقة بأسرها وانحدارها نحو حالة من عدم الاستقرار.