رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تصدره «التريند» بسبب هيفاء وهبى.. مَن هو أكرم حسنى؟

أكرم حسنى
أكرم حسنى

تصدر الفنان أكرم حسنى التريند على موقع التغريدات الصغيرة «تويتر»، وذلك عقب أغنيته مع هيفاء وهبي بعنوان «لو كنت».

 وترصد الدستور أبرز المعلومات عن أكرم حسني.

_ أكرم حسني إعلامي وممثل مصري، مواليد 10 سبتمبر 1974.

_حصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة، كما حصل على دبلومتين في العلاقات العامة.

_متزوج ولديه ابنتان. بدأ أكرم حسني حياته العملية في إحدى الوظائف التي ظل بها لمدة 8 أعوام، حتى عمل في إذاعة "نجوم إف إم"، حقق نجاحاً ملحوظاً من خلال برنامج "نشرة أخبار الخامسة والعشرون" على قناة "موجه كوميدي". 

_عمل كضابط في الشرطة المصرية سابقاً في الأمن المركزي ثم قدم استقالته وعمل كمذيع.

_بدأ أكرم حسني عمله الإعلامي في عام 2004، حيث عمل كمذيع في إذاعة نجوم إف إم، حيث قدم برنامج أسبوعي تحت اسم «ستة فاصلة مية»، وفي عام 2006 كانت أول تغطية إعلامية لأكرم حسني في حفل افتتاح فيلم «عمارة يعقوبيان» للفنان عادل إمام، حيث قدم تغطية إعلامية متميزة للحفل.

_كانت بداية نجاح أكرم حسني في عام 2008، من خلال شخصية «أبو حفيظة» التي ابتكرها في برنامجه الكوميدي «نشرة أخبار الخامسة والعشرون عبر قناة  موجة كوميدي، وقد نجح في تقديم هذه الشخصية بشكل كبير، وفي عام 2009 قدم أكرم حسني برنامج الكابوس  بشخصية أبو حفيظة، وقدم في 2011 برنامج «حدوتة بعد النوم» بشخصية أبو حفيظة، وشارك في العام نفسه في ورشة لتعليم التمثيل مع مروة جبريل، ليقدم بعدها أول أدواره التمثيلية في المسلسل الكوميدي «نونة المأذونة» الذي عرض في رمضان 2011، والذي ظهر فيه أيضًا بشخصية أبو حفيظة.

_قدم أكرم حسني في عام 2013 برنامج «وسيم هدهد» وهو برنامج نقدي بقالب كوميدي، وفي عام 2014 اقتبس من شخصية أبو حفيظة جملة «أسعد الله مساءكم» لتكون عنوانًا لبرنامجه الكوميدي، وقدم منه ثلاثة مواسم وحقق نجاجًا كبيرًا، وفي عام 2015 قدم برنامج «ما وراء التردد».