رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكرملين: محادثات بين بوتين وبايدن ستتألف من 3 أجزاء

 بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

 أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم الثلاثاء، أن المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي جو بايدن ستتألف من ثلاثة أجزاء هي: اجتماع ضيق، واجتماعان موسعان، تتخللهما استراحة.

وسيرافق الرئيس الروسي خلال قمته مع نظيره الأمريكي مساعده يوري أوشاكوف، ووزير الخارجية سيرجي لافروف ، كما سيضم الوفد الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، والسفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، ونائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف، ونائب مدير الإدارة الرئاسية دميتري كوزاك، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف.

وقال مساعد الرئيس الروسي دميتري أوشاكوف إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق حول عقد مؤتمر صحفي مشترك بين بوتين وبايدن بعد القمة، موضحا - حول احتمالية توقيع وثائق في ختام القمة - أن "هذه المسألة لم يتم حسمها حتى الآن"، وأن وزارة الخارجية تجري مشاورات حول هذا الموضوع.

وفي سياق متصل، أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم ، أن التوصل إلى تفاهم بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن يسهم في تحسين العلاقات بين البلدين.

وقال الكرملين -إن " المباحثات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن ستتطرق لعدة ملفات سواء في أوكرانيا وسوريا وأفغانستان، وإقليم ناغورني قرة باغ، فضلًا عن بحث الاستقرار الاستراتيجي بين البلدين وأزمة جائحة كورونا".

وأضاف: سيعود السفير الروسي لواشنطن والأمريكي لموسكو إذا توصل الرئيسان إلى اتفاق مناسب في القمة المقررة غدا الأربعاء في مدينة جنيف السويسرية.

وكان الكرملين قد أعلن أن بوتين وبايدن، بعد اجتماعهما في جنيف سيدليان بتصريحات صحفية منفصلة عن بعضهما البعض 

وكان قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه اختار عدم عقد مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيف الأسبوع المقبل لأنه لا يريد أن يتم "تشتيته" فيما يخص الظهور العلني لكلا الزعيمين.