رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أمراض الصيف.. 5 علاجات طبيعية للتعامل مع «الصدفية»

علاجات الصدفية
علاجات الصدفية

يعتبر مرض الصدفية، من المشكلات الجلدية التى تنتشر بشكل كبير خلال فصل الصيف، حيث يجب على الأشخاص المصابين بالصدفية التعامل مع الحالة بحرص واستشارة الطبيب.

ويتسبب مرض الصدفية في نمو خلايا الجلد بسرعة، مما يؤدي إلى ظهور بقع حمراء متقشرة في أي مكان من الجسم، كما أنه يؤدي إلى الحكة وعدم الراحة بشكل عام.

بينما لا يوجد علاج لمرض الصدفية، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها، ضع في اعتبارك أن هذه الأشياء تساعد فقط في تخفيف حدة الأعراض أو تخفيف حدة النوبات، وفقًا لما ذكره موقع "healthybuilderz" الطبى.

 

«الصبار»

تشتهر هذه النبتة، التي تزدهر في آسيا وإفريقيا، منذ فترة طويلة بالعناية بالبشرة وفوائدها الطبية، فضلاً عن خصائصها المضادة للفطريات والميكروبات. 

ويحتوي الصبار على "براديكيناز" ، وهو إنزيم يقلل من تورم الجلد بمجرد وضعه، ولكن كما هو الحال مع أي دواء موضعي ، كانت هناك تقارير عن أن النبات يسبب الاحمرار أو الإحساس بالوخز أو الحرق عند استخدامه. 

 

«خل حمض التفاح»

يدرك عشاق العافية الفوائد الصحية لخل التفاح، بصرف النظر عن خفض مستوى السكر في الدم والمساعدة في إنقاص الوزن ، فإن هذا الخل هو أيضًا علاج بديل جيد لمرض الصدفية.

يساعد خل التفاح في استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد، كما أنه مليء بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة الجلد.

 

«الجلسيرين»

اكتشف الباحثون أن الجلسرين فعال في إدارة الأمراض الجلدية مثل الصدفية، حيث يعتبر الجلسرين مرطبًا طبيعيًا، مما يعني أنه يجذب الرطوبة في الجلد ويحتفظ بها.

ويعزز الجلسرين، وظيفتها وصحتها بشكل كبير، حيس يساعد مرضى الصدفية من جفاف الجلد الذى يؤدي إلى تفاقم المشكلة.

 

«عرق السوس»

يعتبر عرق السوس علاجا شائعا لالتهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق والقرحة وأنواع أخرى من الالتهابات.

كما يستخدم جذر عرق السوس، لعلاج الصدفية فالمركب النشط للعرقسوس له تأثير مضاد للالتهابات مشابه لتأثير الكورتيزون. 

 

«دقيق الشوفان»

يساعد دقيق الشوفان بشكل كبير في إدارة اضطرابات الجلد مثل الأكزيما والصدفية، حيث يحتوي دقيق الشوفان على "أفينانثراميدات"، التي لها خصائص مضادة لإلتهابات الجلد.

ويمكن اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة والتحكم الجيد في الإجهاد، يمكن أن تساعد بجانب العلاجات على التعامل مع مرض الصدفية.