رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توفير جهاز أشعة مقطعية للكشف عن كورونا بمستشفى الصدر في المنصورة

النائبة إيناس عبد
النائبة إيناس عبد الحليم

صرحت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بأنها حصلت على الموافقة بشأن توريد جهاز "ct" أشعة مقطعية كالية للكشف عن الأعراض المبكرة لفيروس كورونا، حيث إن هذا الجهاز أداة تشخيصية مهمة للكشف عن الفيروس، حيث يوصي الأطباء بإجراء فحوصات التصوير المقطعي الإلزامي لمرضى الفيروس لمساعدتهم في خيارات العلاج المبكرة .

وأردفت عضو مجلس النواب، أن مستشفي الصدر بالمنصورة بلا أي أجهزة مقطعية على الإطلاق، هذا أول جهاز يتم تركيبه بالمستشفى، وبالفعل هو الآن قيد التوريد وسيتم تركيبة فى غضون عشرة أيام.

وأكملت إيناس عبد الحليم، أن هذا الجهاز من أحدث الأجهزة ووفق للمعايير الدولية، ويعتبر نقلة فى عالم الكشف عن الفيروسات لاسيما فيرس كورونا، ووجوده بمستشفي الصدر بالمنصورة يخدم على الآلاف من المصابين.

وكانت قد تقدمت النائبة ايناس عبد الحليم، بطلب إبداء إقتراح برغبة، بشأن توفير عدد من المنافذ والتمركزات الخاصة بتطعيمات كوفيد 19 للمواطنين المسافرين للخارج، مؤكدة انه في ظل الأزمة الصحية التي تشهدها العالم قامت العديد من الدول والشركات بتصنيع وانتاج لقاحات فيروس كورونا.

واوضحت عبد الحليم، ان ذلك الامر الذي ادى إلى تهافت معظم دول العالم إلى التعاقد على ما يكفيها ويكفي التعداد السكاني لمواطنيها من أجل تطعيمهم وتحصينهم من الإصابة بكوفيد ١٩ في أسرع وقت ممكن .

واضافت عضو مجلس النواب ان ذلك الأمر الذي أتبعه عدة إجراءات وقائية وإلزامية صارمة من جانب عدد من البلدان ، وعلى رأس تلك الإجراءات إشتراط بعض الدول أن يكون الوافد القادم إلى الإقليم الخاص بها قد سبق له أن حصل على الجرعة الكاملة من لقاح فيروس كورونا .

وطالبت البرلمانية بتوفير عدد من المنافذ والتمركزات الخاصة بتطعيمات كوفيد ١٩ للسادة المواطنين المسافرين للخارج وذلك تسهيلاً للإجراءات الخاصة بسفرهم.