رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

آية مدني تقترح  إطلاق برنامج رياضي لرعاية الموهوبين من الفريق الذهبي

مجلس النواب
مجلس النواب

شاركت آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في الاحتفالية التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي برعاية وحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لتكريم أبطال المنتخب القومي لمتحدي الإعاقة في الألعاب البارالمبية وتكريم متطوعي مبادرة "بينا" من الفريق الذهبي لأبناء الوزارة من دور الرعاية.

ووجهت «مدني» في بيان الشكر للحضور ولأعضاء الفريق الذهبي، قائلة: "بشكر الفريق الذهبي أنهم استضافوا أبطال واجهوا تحديات كبيرة وأنا شخصيًا بتعلم منهم، وبتمنى للأبطال البارالمبيين تحقيق مراكز متقدمة في دورة الألعاب البارالمبية المقبلة في طوكيو".

وقدمت «مدني» خلال كلمتها اقتراح على وزيري التضامن والشباب والرياضة، بإطلاق برنامج رياضي لرعاية واكتشاف المواهب الرياضية بالفريق الذهبي ودعمهم لتخريج منهم أبطال رياضيين، مضيفة أنه من الضروري أن يساعد جميع أفراد المجتمع المتطوعين بمبادرة "بينا" ولو بجزء صغير من عملهم.

كما وجهت الشكر لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة على جهودهم للمشاركة في إنجاح هذه الاحتفالية.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ألقت الضوء على بروتوكول التعاون الذي تم بين الوزارة مع  تنسيقية  شباب الأحزاب والسياسيين تحت عنوان "كلنا بنساعد"، والذي يهدف إلى  تعزيز التعاوم بين الجانبين للتعريف بمختلف الخدمات والبرامج بالوزارة في إطار استراتيجيتها لتنمية الأسرة المصرية وتمكين الفئات الأولى بالرعاية، موجهة الشكر للتنسيقية على سرعة الاستجابة وتفعيل بروتوكول التعاون.

وذكرت الوزيرة أن هذا دعم واتجاه الدولة وليس الوزارة فقط، داعية أعضاء الفريق الذهبي للمشاركة في مؤتمرات الشباب المقبلة للاندماج في المجتمع، ووجهت رسالة قائلة: "لا تحزنوا أو تضعفوا من الكلمات المؤلمة بل اجعلوها شعلة لتحفيزكم، وأنتم أعضاء الفريق الذهبي من الذهب ومهما انصهر الذهب سيظل ذهبًا".