رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليم الوادى الجديد يطلق مسابقة الكاريكاتير لجميع المراحل التعليمية

الدكتور جمال حسن
الدكتور جمال حسن

أعلن الدكتور جمال حسن ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، عن انطلاق مسابقة الكاريكاتير أحد الأنشطة الهامة لمركز تنمية القدرات الصحفية عن العام الدراسى الحالى ٢٠٢٠: ٢٠٢١ م ، وذلك على مستوى الإدارات التعليمية الخمس ولجميع المراحل التعليمية، يأتى ذلك بالتعاون مع توجيه الصحافة بالمديرية والإدارات التعليمية.

وأوضح الدكتور جمال أن شروط المسابقة كالتالي 1_ أن يرسم الطالب على ورق الإسكتش الخاص بالرسم.

 2_ أن يدون الطالب بياناته الشخصية أعلى يمين ورقة الاسكتش (المديرية _ الإدارة _ المرحلة _ المدرسة _ اسم الطالب.

 3_ يتم تصوير فيديو دون قطع فى التصوير بداية من كتابة البيانات ثم الرسم والتلوين وكتابة التعليق المناسب وان يوضح بالتصوير وجه الطالب أثناء تدوين بياناته وأثناء الرسم والتلوين.

 4_ يكون التصوير ومدته من ١٠ : ١٥ دقيقة. 

5_ يتم اختيار أحد الموضوعات من الاحداث الجاريةبكل مجالاتها مع مراعاة الأهداف والتعليق المناسب واستخدام الألوان المناسبة. 6_ أن يكون الرسم ساخرا يناقش قضية معينة أو رأى معين ، ويعبر عن الأحداث الجارية. 

7_ أن يكون الرسم من خيال الطالب وليس من منقولا من الصحف أو الإنترنت.

 8_ إقامة مركز لتجميع أعمال المسابقة بمدرسة الوادى بنات الابتدائية تحت اشراف توجيه الصحافة بادارة الخارجة وادارة المدرسة وتفعيل الموقع الالكترونى للمدرسة لتلقى الأعمال وفرزها . 

وأضاف وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه يتم تسليم الأعمال على إسطوانة أو فلاشة للإدارة التعليمية التابعة لها ليسلمه الى مركز القدرات الصحفية التجمعيى فى مدرسة البنات الابتدائية بادارة الخارجة بدءا من 15 يونيو وحتى ٢ من أغسطس، مؤكدا انه لن يلتفت لأى أعمال ترد بعد هذا الموعد، مشيرا إلى أنه جرى تشكيل لجنة بديوان عام المديرية لتقييم الأعمال ويتم إعلان الفائزين فور الإنتهاء من التقييم، وتصعيد ال٦ مراكز الأولى لتمثيل المحافظة بتصفيات الجمهورية.