رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«مدبولي» يقرر ترقية «عجلان» لدرجة وكيل وزارة بالإسماعيلية

طه عجلان
طه عجلان

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا برقم 1268 لسنة 2021 بتعيين عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم بالمستوى الوظيفي الممتاز والعالية.

وشمل القرار تعيين طه أحمد طه عجلان مدير مديرية تعليم الإسماعيلية لدرجة وكيل وزارة، وصدر قرارًا بتعيين 16 قيادة جديدة بالتربية والتعليم في درجات وكيل ووكيل أول وزارة بقرارات من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للتثبيت على الدرجة لمدة عام.

وتقدم جميع العاملين بالمديرية، ومديري الإدارات التعليمية والمدراس، بخالص التهنئة القلبية لمدير المديرية لترقيته لدرجة وكيل وزارة، كما هنأ مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالإسماعيلية، وأعضاء المجلس مدير المديرية متمنيا له التوفيق والسداد.

وعلى الجانب الآخر قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، يهدف إلى القضاء على مخاوف الطلاب وأولياء الأمور، وليس ما يدور من جدل كما هو الحال الآن، متابعا: "الموضوع أبسط مما يدور حوله من حوار.. وبدل ما نقدم حل بنقدم حلين والعملية بسيطة خالص.. ترد على كل المخاوف مش كل الجدل ده".

وأضاف الدكتور طارق شوقى، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر قناة "TEN"، أن نظام الامتحانات يهدف للحافظ على جهد الطلاب وتوفير مناخ ملائم لهم بعيدا عن أية ضغوط.

فى وقت سابق، رد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على تساؤلات أولياء الأمور حول، هل الإجابة فى البابل شيت والتظليل يكون بالرصاص أم الحبر، وهل لو بالحبر وأراد الطالب تغيير إجابته وشطب على التظليل السابق فماذا سيحتسب عند التصحيح الإلكترونى، ولو بالرصاص ما الضامن لبقاء الرصاص دون محو عند نقل الورق من مكان لمكان فى لجنة النظام والمراقبة.